اليمن اليوم : الأمم المتحدة سُتجبر الحوثي والمخلوع يبحثون عن بلد أخرى غير اليمن (تقرير بالصور)

اليمن العربي 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف المحلل العسكري السعودي، إبراهيم آل مرعي، أنه تم الانتهاء من اجتماع اللجنة الرباعية، الذي انعقد في مقر البعثة البريطانية بنيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتكونت اللجنة من وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والإمارات العربية المتحدة، وبحضور المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بحثت، مستجدات الأزمة اليمنية، والأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد.

وأصدرت اللجنة بيانًا أكدت فيه على دعم المبعوث الأممي، واقتراحه لخارطة الطريق للتوصل لحل شامل.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لآل مرعي، رصدها "اليمن العربي"، الذي أكد أن البيان دعا الأطراف اليمنية للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 10 ابريل2016، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل لجنة التهدئة، ومقرها ظهران الجنوب، وتنسيق وقف اطلاق النار بمشاركة الطرفين.

وتكون البداية بـ ٧٢ ساعة هدنة تشمل فك الحصار عن تعز والسماح بقيام المبعوث بعرض خطته على الطرفين

وتبدأ الخطة بخطوات أمنية في المنطقة (أ) والتي تمثل صنعاء وتعز والحديدة وتتلخص في (انسحاب وتسليم سلاح الحوثيين في هذه المنطقة).

وستكون الخطوات الأمنية خطوات سياسية وفق خارطة الطريق المتفق عليها من قبل الطرفين والمدعومة من قبل المجتمع الدولي.

ووفقًا لذلك البيان الأممي، أكد مراقبون لـ"اليمن العربي"، أن ذلك سُيجبر الحوثي والمخلوع على ترك اليمن والبحث عن دولة أخرى، بعد إنهاء الانقلاب الحوثي في اليمن.

وأضاف المراقبون، أن ذلك البيان أنصف الشعب اليمني، مطالبين في الوقت ذاته الشرعية اليمنية بالبحث عن طرق تنفيذ ذلك البيان، وكشف حقيقة الانقلابيين في اليمن.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : الأمم المتحدة سُتجبر الحوثي والمخلوع يبحثون عن بلد أخرى غير اليمن (تقرير بالصور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق