اليمن اليوم توزيع مساعدات إغاثية مقدمة من الإمارات في أبين وسقطرى

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في مديرية مودية، وسط محافظة أبين، توزيع 2500 سلة غذائية لإغاثة الأسر المتضررة والمحتاجة في تلك المديرية، عقب تطهيرها من تنظيم القاعدة الإرهابي في أغسطس الماضي. وأفاد مندوب الهيئة في مودية، نصر الصالحي، بأن هذه السلل تعد الدفعة الثانية التي يتم تقديمها من قبل هلال الخير لأبناء مودية، مضيفاً أن هناك هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حريصة على إيصال المساعدات الغذائية لكل المستفيدين داخل المديرية.
وعبر عن شكره وتقديره للأشقاء في دولة الإمارات، وهلال الأحمر على الجهود المتواصلة من أجل تقديم العون للأسر المحتاجة والفقيرة التي تمر بظروف إنسانية صعبة جراء الأزمة الراهنة، مشيرا إلى أن هناك مشاريع إغاثية وتنموية أخرى أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية من أجل تطبيع الأوضاع، وانتشال أبين من الأوضاع المتردية التي تعيشها.
من جهة أخرى، وصلت إلى مطار سقطرى الدولي، طائرة إماراتية تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية متنوعة مقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
وأفاد مسؤولون في المطار ل «الاتحاد» بأن المساعدات تضمنت كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة لمستشفى خليفة، وحقائب مدرسية تم تسليمها إلى مكتب التربية والتعليم. ..
وأضاف المسؤولون، أن الطائرة أقلت عدداً من المرضى من أبناء سقطرى للعلاج في الإمارات بعد صعوبة علاجهم في المحافظة، نظراً لضعف الكادر الطبي.
في سياق متصل، وصل إلى محافظة أرخبيل سقطرى، وفد من دولة الإمارات للاطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها من أجل تحسين مستوى الخدمات الأساسية في المحافظة.
واطلع الوفد على أوضاع محطة الكهرباء وتوليد الطاقة، وأهم الاحتياجات اللازمة من أجل تحسين مستوى توليد الطاقة الكهربائية.
وثمّن وكيل المحافظة رمزي محروس بالجهود المبذولة من قبل الإمارات في أحداث نقلة نوعية تنموية في الجزيرة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلد، مضيفاً، «الأشقاء الإماراتيون، وعبر هيئاتهم ومؤسساتهم الإنسانية كانوا سباقين في تقديم الدعم اللامحدود من أجل انتشال الكثير من القطاعات الخدمية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم توزيع مساعدات إغاثية مقدمة من الإمارات في أبين وسقطرى في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق