عاجل

اخبار اليمن الخميس 22 سبتمبر 2016 «الشرعية» تضيّق الخناق على الانقلابيين في «صرواح» و«نهم»

صدي عدن 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - مأرب :

ضيقت قوات الجيش مدعومة بالمقاومة الشعبية وغطاء جوي من طيران التحالف العربي، أمس، الخناق على الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم في بلدتي صرواح ونهم شرق العاصمة صنعاء.

وذكرت القيادة العسكرية في بيان، إن «قوات الجيش الوطني والمقاومة تضيق الخناق على بقايا الميليشيات في مركز مديرية صرواح، وتتقدم باتجاه منطقة بني ضبيان» في بلدة خولان التابعة إداريا لمحافظة صنعاء.

 

 

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي 4 غارات على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وقوات المخلوع في مركز بلدة صرواح التي تبعد نحو 23 كيلومترا إلى الشرق من بلدة خولان وتعد آخر معاقل الانقلابيين في محافظة مأرب.ونشر الحساب الرسمي للجيش اليمني على تويتر مقطع فيديو لغارة جوية للتحالف دمرت مخزن أسلحة للميليشيات الانقلابية وسط مركز صرواح.

كما واصلت قوات الشرعية تقدمها في بلدة نهم شمال شرق صنعاء.

وأفاد الجيش اليمني في بيان، باندلاع معارك عنيفة في بلدة نهم في وقت مبكّر أمس، دون إضافة مزيد من التفاصيل، فيما امتنع مسؤول في المقاومة الشعبية عن الإدلاء بتصريح عن تطورات القتال في البلدة.

في غضون ذلك، استمرت معارك الكر والفر بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية في عدد من جبهات القتال بمحافظتي الجوف وحجة شمال البلاد.

 

 

 

وقصفت مقاتلات التحالف العربي ثلاثة مواقع للانقلابيين في بلدة خب والشعف الصحراوية في شرق محافظة الجوف المتاخمة للسعودية، ودمرت معدات عسكرية للميليشيات في مدينة حرض الحدودية في شمال محافظة حجة.وذكر مصدر عسكري رسمي، أن طيران التحالف دمر «عربة كاتيوشا ومدفع 106 تابعة للميليشيات الانقلابية في مزارع الخضراء غرب مدينة حرض» المنكوبة بسبب الصراع المستمر منذ أكثر من عام.

كما دمرت غارات التحالف معدات عسكرية وصهريج وقود للميليشيات الانقلابية في بلدتي عسيلان وبيحان المتجاورتين في شمال وغرب محافظة شبوة الجنوبية.

وقال مصدر ميداني بالمقاومة الشعبية في عسيلان، لـ «الاتحاد»، إن 5 ضربات جوية أصابت بدقة مواقع عسكرية للميليشيات بين بلدتي عسيلان وبيحان، مشيرا إلى أن القصف الجوي أسفر عن تدمير مدفع وعربة عسكرية وصهريج وقود ويعتقد أنه خلف قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات.

وذكر أن المعارك بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح استمرت أمس في عدد من جبهات القتال في عسيلان وبيحان.

وفي ذات السياق، قتل مسلحون حوثيون وأصيب آخرون أمس، بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور مركبة عسكرية كانت تقلهم بمنطقة طياب ببلدة ذي ناعم في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن الحوثيين اعتقلوا العديد من سكان البلدة بعد التفجير واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي تعز ثالث مدن اليمن، قتل 11 مسلحاً حوثياً وجرح 8 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باشتباكات بين الطرفين في غضون 24 ساعة ماضية.

ودارت صباح أمس، مواجهات عنيفة بين أنصار الحكومة وميليشيات الانقلابية في شارع الأربعين وحي عصيفرة شمال مدينة تعز جنوب غرب البلاد.

وذكر سكان أن انفجارات عنيفة هزت أرجاء المدينة بسبب الاشتباكات والقصف العشوائي للميليشيات الذي طال أحياء سكنية خاصة في القطاع الشرقي مخلفاً إصابات في صفوف المدنيين.

واستهدفت 4 غارات للتحالف، معسكري الإذاعة وسلاح المهندسين التابعين للانقلابيين في منطقة الحوبان شرق تعز، بينما أصابت غارة موقعا للحوثيين في محيط جبال كهبوب على الحدود بين محافظتي تعز ولحج.

كما قتل عقيد بالجيش اليمني وأحد عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية بمعارك عنيفة دارت ليل أمس الأول حتى صباح أمس في بلدة كرش شمال لحج.

وقال الناطق باسم المقاومة في شمال لحج، قائد نصر، لـ «الاتحاد»، إن مجاميع من ميليشيات الحوثي وصالح هاجمت موقع التبة الحمراء، المحرر مؤخرا في شمال كرش، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة.

وذكر أن قائد قوات الجيش في جبهة كرش، العقيد فضل سالم الردفاني، أصيب خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مصرع 5 على الأقل من عناصر الميليشيات وخسائر في المعدات العسكرية.

وكان رئيس أركان اللواء 21 ميكا العقيد علي الحوري تفقد المواقع الأمامية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، واطلع على مستوى الجاهزية القتالية لدى المقاتلين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الخميس 22 سبتمبر 2016 «الشرعية» تضيّق الخناق على الانقلابيين في «صرواح» و«نهم» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق