اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 22/9/2016 فيديو؛ افلام توثق مجازر السعودية في اليمن عاجل ومباشر

العالم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الصمت الدولي تجاه العدوان على اليمن والانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان فيه، شكلت محور نقاش الندوة التي عقدت داخل مقر الامم المتحدة بجنيف بدعوة من ناشطين ومنظمات حقوقية عدة.

افلام قصيرة عرضت خلال الندوة وثقت مجازر العدوان السعودي بحق اليمنيين، فيما انتقد مشاركون الدور الاممي الذي وصفوه بالمتواطيء مع العدوان.

وقال ابراهيم الديلمي المحامي ومدير قناة المسيرة اليمنية لقناة العالم الاخبارية الخميس: لا زال المجتمع الدولي يقف صامتا ومتفرجا ومتواطئا ويغض الطرف عن كل ما يدور في اليمن.

واضاف: من ابرز تجليات هذا العدوان والنتائج التي سيفرزها في المستقبل هو فقدان الثقة من قبل شعوب العالم قاطبة في دور الامم المتحدة وفي دور المجتمع الدولي.

رفع دعاوى قضائية ضد تصدير السلاح الى السعودية، وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة، تحركات ومطالبات كشف عنها خلال الندوة.

وقال احمد المؤيد الناشط الحقوقي اليمني لقناة العالم الاخبارية: يجب ان يكون هناك لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الحريب المرتكبة في اليمن وتقديم الجاني الى العدالة فورا بدلا من وضع نتائج ذلك التحقيق في الادراج.

هذا وناشد المشاركون الامم المتحدة ضرورة التدخل العاجل من اجل ايصال المساعدات الانسانية الى اليمنيين القابعين تحت الحصار.

2-101

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 22/9/2016 فيديو؛ افلام توثق مجازر السعودية في اليمن عاجل ومباشر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق