اليمن اليوم : كاتب يمني يقترح حلولاً عملية لإعادة إعمار الإقتصاد اليمني

اليمن العربي 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال علي الجرادي الكاتب الصحفي اليمني، إن قرار نقل الحكومة للبنك المركزي قرار صائب وجرئ، يحتاج إلى تحرك سريع من قبل الحكومة والإدارة الجديدة للبنك المركزي، لطمأنة القطاع المصرفي اليمني والدولي، وإعادة الإعتبار له وفك الحصار المالي.

 

وأشار الجرادي خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، إلى أن هناك فوائد سيجنيها الإقتصاد اليمني على المدى القصير مثل عودة الثقة للقطاع المالي والمصرفي، واجتذاب الدعم الدولي والمساعدات، فك الحصار عن ترحيل النقدية بالعملة الاجنبية للقطاع المصرفي، وتغطية فواتير الواردات للقطاع الخاص، دعم الإحتياطي النقدي من دول التحالف بالوادئع في الحسابات الخارجية، إعادة تصدير النفط والغاز، وتصحيح مسار التدفقات النقدية لهذه الشركات.

 

وأوضح الجرادي أنه من المفروض أن يصاحب هذا القرار انشاء إدارة الخزينة في وزارة المالية لتكون مسؤلة عن حسابات الدولة في البنك المركزي، وعمل حل لفرع البنك بصنعاء وإعادة هيكلته، ونقل الكفاءات إلى عدن.

 

وأكد الجرادي على أنه لن يتم النجاح إلا إذا أعيدت الثقة للقطاع المصرفي والقطاع التجاري لإعادة ضخ أموال الودائع والشركات للبنوك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : كاتب يمني يقترح حلولاً عملية لإعادة إعمار الإقتصاد اليمني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق