اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية تحضر لحملة وطنية لمناهضة التعذيب في سجون الميليشايت

التغيير نت 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية تحضر لحملة وطنية لمناهضة التعذيب في سجون الميليشايت

التغيير – صنعاء:

تجري المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية وشركائها المحليين والدوليين الاستعداد لإطلاق الحملة الوطنية لمناهضة التعذيب التي تهدف الى ابراز قضية التعذيب التي يتعرض لها المختطفين في سجون المليشيات وجعلها قضية رأي عام حاضرة بالمحافل الدولية والمنظمات الانسانية والجهات ذات العلاقة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي...

وتشدن الحملة السبت القادم 24/9/2016م  سيشتمل برنامجها على العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة المحققة لهدف الحملة بشكل تكاملي .

ويستبق تدشين الحملة التي اطلاق هاشتاج وحملة الكترونية موسعة، كما ستشتمل ايضا على العديد من الانشطة والفعاليات المختلفة منها :

-  حفل اشهار والذي سيحضره القيادات الادارية والامنية والسياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني

- حملة الكترونية - هشتاج بالعربية الانجليزي والفرنسي

- ناطقين رسميين بأسم الحملة باللغتين العربية والإنجليزية بالداخل والخارج

فبالداخل الأستاذة افاق عبدالعليم الحاج

وبالخارج الأستاذة لطيفة جامل

- انتاج فلاشات تلفزيونية

- اطلاق الخط الساخن للابلاغ عن حالات والانتهاكات والتعذيب واستقبالها ورصدها والعمل على توثيقها وإصدارها من خلال بيانات وتقارير وموافات الجهات ذات العلاقة أولا باول ..

- توجيه رسائل للأمين العام للأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومنظمة هيمن راتس وتش والمشاركين في مجلس حقوق بجنيف والعديد من المنظمات والجهات الإنسانية .

- اقامة العديد من الوقفات الاحتجاجية بالداخل والخارج في عديد من العواصم العربية والعالمية .  

- إصدار بيانات متواصلة بأنشطة الحملة وتأثيرها ونتائجها وموافات وسائل الاعلام بما تم أولا بأول

- نشر شعارات وعبارات ولوحات قماشية بالشوارع مناهضة للتعذيب.

- عقد جلسة استماع مع عدد من ضحايا التعذيب

- اقامة معرض صور

- اقامة حلقات نقاشية بجنيف

- عقد العديد من الحلقات التلفزيونية والبرامج والنقاشات

-زيارة عدد من اسر ضحايا التعذيب

-انتاج ريبرتاج يشرح باللغتين الصورة معانات عدد من ضحايا التعذيب..

- تشكيل لجنة المئة لمناهضة التعذيب تشتمل على قيادات سياسية ودبلماسية وقيادات منظمات حقوقية واعلاميين وكتاب وصحفيين و نشطاء شباب..

 وتهدف الحملة الى تشكيل رأي عام محلي واقليمي ودولي مناهض للتعذيب .

- ابراز القضية وجعلها حاضرة لدى الجهات ذات  العلاقة وتحويلها من انات مسكونة بالصمت في دهاليز الزنازين ومعتقلات المليشيات الى قضية رأي عام يتشاطر الجميع مناهضتها والاسهام الفعال بأيقافها ومحاكمة مرتكبيها.

- اصدار التقارير ورفع الدعوات ضد منتهكي حقوق الانسان أمام المحاكم الدولية.

- تشكيل تحالف من مختلف الاطياف للوقوف امام جرائم التعذيب التي تقترفها المليشيات بحق السجناء والعمل بكل الجهود الممكنة على سرعة ايقافه .

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية تحضر لحملة وطنية لمناهضة التعذيب في سجون الميليشايت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق