اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 أعضاء وشركاء ائتلاف الإغاثة بتعز يوزعون أضاحي العيد ل 30479 أسرة

التغيير نت 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 أعضاء وشركاء ائتلاف الإغاثة بتعز يوزعون أضاحي العيد ل 30479 أسرة

التغيير – تعز:

في تقرير أولي لإئتلاف الإغاثة الإنسانية حول توزيع الأضاحي ، وزع أعضاء وشركاء ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز أضاحي العيد هذا العام    2016 - 1437    لأكثر من (30479 ) أسرة.

ووزعت الأضاحي على مديريات مختلفة من محافظة تعز منها مديريات المدينة (المظفر، القاهرة، صالة) ومديريات التعزية، الشمايتين، شرعب، صبر الموادم، مشرعة وحدنان ومديريتي مقبنة والمواسط.

وقامت بعملية التوزيع نحو 27 جمعية ومؤسسة -أعضاء وشركاء الائتلاف- وهي مؤسسات الرائدة، رسالتي، دروب النور، سند، عطاء الخير، جنات، السرطان، رعاية، سنابل، التواصل، اليتامى، وصال للتنمية، أرقى، سبل ومؤسسة مروج، بالإضافة إلى جمعيات (معاذ، بذور الخير، بناء الخيرية، الحكمة، الإصلاح cssw - taiz - الوحدة ، شركاء التطوير، وجمعية كفاية) و حملتي قاوم و شارك، وكذا تكتل المبارات النسائية بتعز.

وبلغ إجمالي الأسر المستفيدة من لحوم الأضاحي التي وزعتها المؤسسة الرائدة الخيرية 1196 أسرة في مديريات المظفر، القاهرة، صالة، التعزية، أما مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة فقد استفادت منها 597 أسرة في مديريات المدينة ومديرتي صبر الموادم والشمايتين.

وفي السياق وصل عدد الأسر المستفيدة من مؤسسة دروب النور 1300 أسرة في كل من مديريات المظفر، التعزية، صبر الموادم وشرعب، ووصل إجمالي المستفيدين من توزيع مؤسسة سند 107 أسرة في مديرية مشرعة وحدنان.

وكانت جمعيات ومؤسسات أخرى قد وزعت لحوم الأضاحي لمديريات المدينة الثلاث، استفادت منها 10.525 أسرة، حيث وصل إجمالي الأسر المستفيدة مما وزعته جمعية معاذ 1200 أسرة، و جمعية الإصلاح (CSSW - TAIZ) 4872 أسرة، وكذا مؤسسة جنات استفادت منها هي الأخرة 2900 أسرة.

كما قامت كلا من مؤسسة عطاء الخير بتوزيع الأضاحي ل 1000 أسرة، ومثلها تكتل المبادرات النسائية، أما جمعية الوحدة فقد وزعت ل 580 أسرة أخرى، بالإضافة إلى جمعية كفاية فقد وزعت لحوم الأضاحي لعدد 150و مؤسسة مروج  التي استهدفت 160 أسرة.

وإلى الجنوب من محافظة تعز، فقد استفاد من الأضاحي التي وزعتها جمعية بناء الخيرية في مديرية المواسط بالإضافة إلى مديرية المظفر بالمدينة 1400 أسرة، أما جمعية الحكمة فقد استفاد من مشروعها 1940 أسرة موزعة بين مديريات الشمايتين، المظفر، القاهرة وصالة، وفي المواسط أيضا استفادت 200 أسرة أخرى من لحوم الأضاحي التي وزعتها مؤسسة أرقى.

من جانبها استهدفت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان 150 من أسر مرضى السرطان في المدينة ، بينما وزعت مؤسسة التواصل الأضاحي على 4535 أسرة في مديريات المدينة الثلاث ، و تكفلت مؤسسة وصال للتنمية بتقديم الأضاحي لـ 342 أسرة في مديرية القاهرة الى جانب حملة شارك التي استهدفت 1300 أسرة في ذات المديرية.

و استفادت 940 أسرة في مديرية المظفر من الأضاحي التي وزعتها حملة قاوم ، فيما استهدفت جمعية شركاء التطوير 300 أسرة في التعزية - الحوبان ، بالإضافة الى 250 أسرة في مديريات مختلفة استفادت من الأضاحي التي وزعتها مؤسسة اليتامى.

مؤسسة رعاية التنموية كانت قد استهدفت 1620 أسرة من أسر الشهداء والجرحى في عموم مديريات محافظة تعز، في حين استهدفت جمعية بذور الخير 120 أسرة في مديرتي مقبنة والمظفر، و200 أسرة أخرى في مديرية القاهرة استهدفتها مؤسسة سنابل، كما استهدفت مؤسسة سبل أحد شركاء الائتلاف 920 أسرة في مديرية المظفر ، بالإضافة الى توزيع شبكة النماء اليمنية  - تعز أحد شركاء الإئتلاف الأضاحي على 1200 أسرة.

ويعد هذا التقرير حصاد بعض الجمعيات و المؤسسات الأعضاء في الإئتلاف و الشركاء، التي أوصلت تقارير التوزيع على أن يتم إصدار تقرير نهائي  يشمل كافة الجهات المنفذة.

ويواصل ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز تنفيذ مشاريعه الإغاثية للمتضررين في مديريات المحافظة المختلفة عبر أعضائه وشركائه الذين يتجاوزون 200 جمعية ومؤسسة ومنظمة ومبادرة منتشرين في 23 مديرية.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 أعضاء وشركاء ائتلاف الإغاثة بتعز يوزعون أضاحي العيد ل 30479 أسرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق