اليمن اليوم : قرار بريطاني جديد بشأن اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليمن العربي ـ متابعات

 

التقى رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر القائم بأعمال السفير البريطاني لدى اليمن أندرو هنتر، الذي أبلغه قرار بريطانيا تخصيص مبلغ 50 مليون دولار للمساعدة في الأعمال الإغاثية والإنسانية في اليمن.

 

وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية، فقد أوضح رئيس الوزراء خلال اللقاء دوافع قرار الحكومة الشرعية نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

 وقال بن دغر "إن القرار فرضته الضرورة الملحة لتفادي الانهيار الكامل للاقتصاد الوطني جراء استمرار عبث الانقلابيين بالموارد العامة، واستنفاد احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، وتنصلهم عن تعهداتهم للمجتمع الدولي بعدم التدخل في عمل البنك المركزي".

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ظلت وبشكل مستمر تُطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمؤسسات المالية الدولية على انتهاكات المليشيا الانقلابية للهدنة الاقتصادية المفترضة، خاصة في استنزاف احتياطي النقد الأجنبي وتسخير الموارد العامة لصالح ما تطلق عليه "المجهود الحربي"، لتمويل عملياتها القتالية ضد اليمنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : قرار بريطاني جديد بشأن اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق