اخبار اليمن الخميس 22 سبتمبر 2016 الحبيشي: عملية نقل البنك إلى عدن تسير بخطوات سليمة

صدي عدن 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 مباشر وعاجل ( صدى عدن ) خاص :

صرح الأستاذ شكيب حبيشي عضو مجلس إدارة البنك المركزي الذي أعيد تشكيله بموجب القرار الذي أصدره الرئيس هادي مؤخراً، أن عملية نقل البنك الى عدن تسير بخطوات سليمه ومدروسة نحو ترتيب أوضاعه وبما يؤهله للقيام بدوره بصوره طبيعيه، وأن القلق الذي ساور البعض بعد صدور قرار النقل لم يعد هناك مايبرره. 

وأضاف أن محافظ البنك المركزي يرافق رئيس الجمهوريه الذي يقوم حالياً بزيارة الى نيويورك حيث يعقد لقاءات مع المؤسسات الماليه الدوليه هناك وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي لبحث الجوانب المتعلقه بقرار النقل، كما يشارك نائب المحافظ في إجتماعات صندوق النقد العربي المنعقد حالياً في المغرب وسيعقد اجتماعات مع المعنيين هناك لذات الغرض. 

وأشار الى أن هناك تحديات كبيره بلاشك تقف أمام إدارة البنك الجديده، بسبب الوضع المتردي للغايه الذي وصل اليه البنك والذي أوصلتنا اليه السياسات الخاطئه والظروف القسريه التي عاشت في ظلها إدارته السابقه، والتي نتج عنها إستنزاف كلي للإحتياطيات ومديونيه متراكمه ضخمه، وشحة كبيره في السيوله تهدد بشكل خطير أمن المجتمع.. وأحدث شلل تام في قدرته على إستخدام ادوات السياسه النقديه المعتاده مما جعله عاجزاً عن اداء ابسط مهامه.. مؤكداً أن مجلس إدارة البنك سيعقد إجتماعات مكثفه خلال الفتره القادمة لوضع معالجات بعضها عاجله وخاصة مايتصل منها بالحياة المعيشيه للمواطن وأخرى لاحقه ولاتقل أهميه وهي المتعلقه بتعزيز المركز المالي للبنك والمنظومة المصرفية بشكل عام. 

وحول التزامات البنك أكد الأستاذ شكيب حبيشي أن البنك يظل ملتزماً بكل مسئولياته المقرره قانوناً والوفاء بكل التزاماته تجاه الجميع وفي مقدمتهم المواطن في عموم بلادنا.. منوهاً الى أنه جاري حالياً وضع الترتيبات اللازمه لصرف مرتبات الموظفين في موعدها، كما أشاد بالتفهم الكبير الذي أظهره الجميع لقرار النقل والتجاوب الذي أظهرته قيادات فروع البنك مما سيعكس نفسه في تسهيل وتسريع القيام بواجباته على نحو أفضل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الخميس 22 سبتمبر 2016 الحبيشي: عملية نقل البنك إلى عدن تسير بخطوات سليمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق