اليمن اليوم : اللجنة الرباعية تدعو لاستئناف وقف إطلاق النار باليمن

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنعاء - اليمن العربي

دعت اللجنة الرباعية المؤلفة من وزراء خارجية "الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات"، إلى استئناف اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن بدءاً بـ72 ساعة، وفقاً للأحكام والشروط التي دخلت حيز التنفيذ في العاشر من أبريل العام الحالي.

وأكد الوزراء في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع، تأييدهم الكامل لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وخارطة الطريق التي اقترحها للتوصل إلى اتفاق شامل، يقوم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بما في ذلك القرار 2216.

وجاء إعلان اللجنة عقب اجتماع عُقد ليل الأربعاء في مقر البعثة البريطانية، في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك فيه كل من وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ونظيره الأميركي جون كيري، والبريطاني بوريس جونسون، والإماراتي عبدالله بن زايد، بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 وأوضح البيان أن الاتفاق المقترح يوفر ترتيبات أمنية وسياسية متسلسلة، داعياً الأطراف اليمنية إلى العمل بشكل وثيق مع المبعوث الخاص والتوصل إلى اتفاق على وجه السرعة، كما دعا وزراء خارجية الرباعية، كلاً من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، وحليفها حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى دعم انتقال سياسي سلمي ومنظم.

وأعلنوا رفضهم للخطوات الأحادية من قبل الحوثيين وحلفائهم في صنعاء، بما في ذلك الإعلان عن المجلس السياسي، كما أعربوا عن قلقهم إزاء الأوضاع الاقتصادية في اليمن والتطورات الأخيرة المرتبطة بقرار الحكومة نقل المصرف المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن، مشددين على أهمية أن يخدم البنك مصالح جميع اليمنيين.

وطالب الوزراء باستئناف الهدنة وفقاً للأحكام والشروط الخاصة باتفاق العاشر من أبريل الماضي، على أن يبدأ ذلك بوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة للسماح للمبعوث الأممي ببدء مشاورات مع الأطراف اليمنية.

ودعوا إلى استئناف عمل لجنة التنسيق والتهدئة، ووقف فوري لجميع الهجمات على الحدود مع السعودية، بما في ذلك إطلاق الصواريخ الباليستية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : اللجنة الرباعية تدعو لاستئناف وقف إطلاق النار باليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق