اخبار اليمن الان تعرف على (السبب الحقيقي) الذي جعل الحوثيين يلغون احتفالهم بذكرى انقلاب 21 سبتمبر

بويمن 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الخميس 22-9-2016 مباشر وعاجل بعد مضي عامين من انقلاب تحالف الحوثي، والمخلوع صالح على الشرعية في اليمن، والذي اعتبروه «ثورة»، خرج زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب بالمناسبة يدعو الشعب اليمني إلى التبرع ل «البنك المركزي اليمني»، في مفارقة مؤلمة، بعد زعمه بأن «ثورة 21 سبتمبر» قامت لتحسين أوضاع الناس الاقتصادية وبدأها بالدعوة لتخفيض سعر المشتقات آنذاك في عام 2014، وأسقط حكومة الوفاق الوطني، ليلحق ذلك باقتحام العاصمة اليمنية صنعاء، بمعية قوات المخلوع صالح، يوم 21 سبتمبر/‏أيلول 2014. 
اللافت أن الانقلابيين أعلنوا يوم أمس الأربعاء «إجازة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر»، وسط حرب محتدمة في أجزاء واسعة من البلاد ووضع أمني متدهور ومعيشي وإنساني في غاية السوء. 
الانقلابيون أعلنوا أيضا أنهم سيحتفون بذكرى انقلابهم في محافظة الحديدة بذكرى ثورة ال 21 من سبتمبر/‏أيلول، بينما سيحتفون بحفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر/‏أيلول في صنعاء، غير أن أنباء عن إقرار جماعة الحوثي إلغاء مظاهر الاحتفال بالذكري الثانية لاجتياحهم صنعاء في 21 سبتمبر/‏أيلول 2014 وتقليص النفقات المتعلقة بإحياء ذكري يوم الغدير أحد أبرز الطقوس الدينية التي يحرص الحوثيون على الاحتفال بها كل عام. 
وعلمت الخليج من مصادر موثوقة أن قرار إلغاء فعاليات احتفالية صاخبة بذكرى اجتياح صنعاء وتقليص نفقات الاحتفاء بيوم «الغدير» فرضته اعتبارات لا علاقة لها بافتقاد الحوثيين للموارد المالية، لتغطية نفقات إقامة هذه الاحتفاليات، ولكن لعدم رغبتها في التسبب في المزيد من استثارة حفيظة الشارع العام، وبخاصة بعد تصاعد مظاهر الغضب والسخط الشعبي. 
وأصدر رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى»، قراراً بموجبه يُعفى عفواً شاملاً كل يمني، شارك بالقول أو بالفعل في ما وصفها «جريمة العدوان على اليمن» منذ 26 مارس2015.  

الخليج

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان تعرف على (السبب الحقيقي) الذي جعل الحوثيين يلغون احتفالهم بذكرى انقلاب 21 سبتمبر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق