اليمن اليوم الحوثيون يسيطرون على موقع "التلة الحمراء" الإستراتيجي بلحج

سودارس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيطر مسلحو الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الموالية لهم، فجر اليوم الخميس، على موقع عسكري مهم في محيط بلدة كرش، شمالي محافظة لحج, جنوبي البلاد. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة انسحبت من موقع “التلة الحمراء” شمال غرب كرش، بعد الهجوم العنيف الذي شنه الحوثيون وقوات صالح، وكثفوا فيه قصفهم المدفعي والصاروخي على الموقع.
ويُعد موقع “التلة الحمراء” من المواقع العسكرية المهمة في المنطقة، حيث يُطل على الطريق العام الرابط بين بلدتي كرش والشريجة، وكان الحوثيون قد شنوا الهجوم لاستعادته الاثنين الماضي.
وأضافت إن أحد عناصر المقاومة قتل، وأصيب اثنان آخران، لترتفع حصيلة قتلى المواجهات من القوات الحكومية إلى 7 قتلى وعشرات الجرحى، بينهم قيادات ميدانية بارزة، أبرزهم قائد وحدة الاستطلاع العقيد الركن فضل النجد، والقائد الميداني للمقاومة في الموقع حبوب الردفاني.
واشارت إن قوات الجيش والمقاومة تسعى لاستعادة السيطرة على الموقع العسكري، مُشيرًا إلى أن العشرات من المسلحين الحوثيين وحلفائهم سقطوا قتلى وجرحى خلال معارك السيطرة على الموقع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم الحوثيون يسيطرون على موقع "التلة الحمراء" الإستراتيجي بلحج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق