عاجل

اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة اليمن.. مجازر السعودية في "يوم السلام العالمي"

موقع المنتصف 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في الوقت الذي يحتفل العالم باليوم العالمي للسلام في 21 أيلول/سبتمبر، الذي خصصته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتعزيز المثل العليا للسلام في الأمم والشعوب وفيما بينها، احتفلت السعودية على طريقتها الخاصة بارتكاب أبشع المجازر في حق الشعب اليمني.

مجزرتان راح ضحيتهما أكثر من 100 مدني بينهم نساء وأطفال ارتكبتهما طائرات العدوان السعودي في كل من صعدة (شمال) ومدينة الحديدة (غرب)، حيث قصفت تجمعاً للعزاء في حي "سوق الهنود".

وفي مستجدات المجزرة الغارة التي استهدفت حي "سوق الهنود" في الحديدة، قال مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله، لوكالة "خبر" الخميس 22 سبتمبر/ أيلول 2016، إن الحصيلة ارتفعت إلى 25 شهيداً وأكثر من 70 جريحاً، مضيفاً أن العشرات من الجرحى غادروا المشافي بعد تلقيهم الإسعافات الأولية.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية استجابت لنداء استغاثة أطلقته السلطات الصحية وقامت بتوفير كميات كبيرة من الأدوية ما يكفي لـ800 مريض، تم توزيعها على مستشفيات الثورة والعلفي والعسكري.

منوهاً أن فريقاً طبياً يتبع المنظمة سيصل إلى الحديدة، الأحد المقبل، وذلك بالتعاون مع منظمة "أثر".

وكان مصدر في عمليات الصحة بالمحافظة أفاد، فجر الخميس، أن الحصيلة بلغت 22 شهيداً ونحو 131 مصاباً توزعوا على 6 مستشفيات في المدينة، معظمهم في هيئة مستشفى الثورة.

من جانبه قال مدير العلاقات والإعلام في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، خالد عطية لوكالة "خبر"، إن أرقام الضحايا الذين تم استقبالهم إلى 18 شهيداً بعد انتشال 3 جثث قبيل ظهر الخميس، بالإضافة إلى 73 حالة إصابة.

وأضاف عطية، أن هناك 23 حالة إصابة وصفت بـ"الحرجة" وتحتاج الرقود في المستشفى، مشيراً إلى أن هناك منهم من أصر على المغادرة بحثاً عن أقاربه الذين لم يعرف مصيرهم بسبب القصف.

من جانبه، أفاد وكالة "خبر" مصدر أمني في غرفة عمليات المحافظة، أن قرابة 57 منزلاً تضرر بعضها بشكل كلي وأخرى جزئي، جراء القصف الجوي السعودي على حي سوق الهنود.

وفي محافظة صعدة استشهد وأصيب أكثر من 10 مدنين من أسرة واحدة، جراء استهداف الطيران المعادي منزلهم في قرية "مشرقة" بمديرية رازح الحدودية مع السعودية.

وفيما تحدث مصدران إعلاميان لوكالة "خبر" أن الحصيلة بلغت 10 شهداء وإصابة 5 آخرين من النساء والأطفال كلهم من أسرة المواطن محمد صغير جرتوم في قرية مشرقة، ذكر مصدر محلي، أن 9 أشخاص استشهدوا وأصيب 4 آخرون.

وجاءت المجزرة في رازح بعد ساعات على استشهاد 4 مدنيين جراء قصف استهدف الطريق العام في منطقة "قطابر".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان العاجلة مباشرة اليمن.. مجازر السعودية في "يوم السلام العالمي" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المنتصف وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المنتصف

0 تعليق