اليمن اليوم : رئيس الجمهورية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

اليمن العربي 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته بنيويورك الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية السيدة موجرييني .

وفي اللقاء رحب الرئيس بالجميع مؤكدا على أهمية ودور الاتحاد الأوروبي الذي يقوم به تجاه اليمن من منطلق العلاقات القائمة والمتميزة بين اليمن ودوّل الاتحاد الأوروبي فضلا عن المصالح المشتركة التي تجمع الجميع. 

وأشاد الرئيس بالإسهامات والاستشارات الفنية التي قدمها الاتحاد الأوروبي خلال عملية التحول في اليمن وتحديدا لمساندة عملية الحوار الوطني الذي شارك فيه كل فئات المجتمع اليمني من أحزاب ومنظمات مجتمع مدني والشباب والمرأة ليضعوا أسس بناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد وتطرق لمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور التي انقلب عليها الحوثي وصالح للنكوص على إجماع الشعب اليمني في انقلابهم وتمردهم على توافقه ومسودة الدستور لفرض أجنده دخيلة ومناطقية وفئوية مقيتة. 

وأشار الرئيس الى المعاناة التي يمر بها شعبنا اليمني ومحاربته لكل القوى الإرهابية والمتطرفة التي تقتل الشعب اليمني تحت مسميات شتى ولفت فخامة الرئيس الى إجراءات نقل البنك المركزي الى عدن بعد ان استنفد الحوثين مقدراته وإيراداته لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب قوت المواطن ومصلحة الشعب وانعدام حصول الموظف على راتبه ومستحقاته المعيشية .

من جانبها عبرت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي عن سرورها بهذا اللقاء ولما استمعته من شرح من قبل فخامة الرئيس عن مجمل أوضاع اليمن والمحطات التي مرت بها وصولا الى واقعه الراهن .
وأكدت على شكر وتقدير الاتحاد الأوروبي لجهود فخامة الرئيس التي يبذلها لمصلحة الشعب اليمني معلنة في هذا الصدد ان دول الاتحاد الأوروبي أعلنت تقديم دعم إضافي للجهود الإنسانية باليمن بمبلغ مائة مليون يورو .
وأشارت مشيرة الى ان الشعب اليمني يحتاج الى مزيدا من المساعدات ليس في الجوانب الإنسانية فحسب بل في مختلف مناحي التمويه المختلفة معبره عن املها في تجاوز اليمن محنته وتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني .

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومحافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد بن مبارك ومندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : رئيس الجمهورية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق