اليمن اليوم : بن بريك يترأس إجتماعاً لمناقشة التقارير المالية والفنية لشركة النفط والكهرباء

اليمن العربي 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" إجتماعاً، بمقر إقامته المؤقت بمنطقة "خلف" شرق مدينة المكلا، لمناقشة التقارير المالية والفنية والتشغيلية لشركة النفط اليمنية التابعة للمحافظة، ومؤسستي الكهرباء الساحل والوادي وكمية إستهلاك محروقات محطات التوليد.

وتطرق اللقاء أيضاً إلى مناقشة كافة السبل الكفيلة بوضع المعالجات والحلول العاجلة للتحصيل لتفادي أي معوقات قد تنجم نتيجة إرتفاع المديونية على شركة النفط ومؤسستي الكهرباء وتأثير ذلك على توريد المشتقات النفطية لتشغيل المحطات الكهربائية.

وإستعرض الإجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة المقدم "عمرو بن حبريش"، ومدير عام شركة النفط اليمنية بالساحل الدكتور "محمد عبدالله بامقاء"، والمديرين العامين لمؤسستي كهرباء ساحل و وادي وصحراء حضرموت المهندسين "مانع بن يمين" و "عبدالقادر الجنيد"، تقريراً مفصلاً عن مديونية شركة النفط والإيرادات التي باتت لاتغطي عجز وميزانية صرفيات المحافظة لإدارة كهرباء الساحل والوادي التي بلغت إجمالية أجور نقل المواد للكهرباء 52 مليون ريال يمني شهرياً وإرتفاع مديونية الكهرباء للمشتقات النفطية إلى حوالي 40 مليار ريال يمني.

كذلك تم إستعراض المقترحات العاجلة المقدمة من مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء بالساحل التي من شأنها أن تسهم  في دعم الكهرباء وإستقرارها نحو الأفضل تفادياً لحدوث أي خلل فني أو مالي قد يعيق عملها مستقبلاً، والجهود التي يبذلها موظفي المؤسسة والطاقم الفني الذي يخلط الليل بالنهار لضمان إستمرارية عمل محطات الطاقة بشكل جيد دون أي قصور.

وقدم مدير فرع مؤسسة الكهرباء بالوادي والصحراء تقريراً عن أوضاع  المؤسسة وماتعانيه من المشاكل التي قد تحدث مستقبلاً إذ لم يتم توفير المحروقات النفطية المطلوبة، والمتطلبات العاجلة لها وضعف تحصيل المديونية لدى المستهلكين، مشيداً بالدور الذي تقوم به قيادة السلطة الداعم لإستقرار الكهرباء في الوادي وتوفير الإمكانيات المتاحة لضمان تشغيلها وعدم إنقطاعها.

وفي الإجتماع أشار محافظ حضرموت إلى أن قيادة المحافظة تعمل جاهدة في توفير كافة الإحتياجات الخدمية من كهرباء وماء وصحة وتعليم وصرف صحي.

مؤكداً على ضرورة وضع حل عاجل وسريع من قبل الشركة النفطية ومؤسستي كهرباء الساحل والوادي في البحث عن المخارج الأمانة لتسديد المديونيات، والعمل على تقليص الصرفيات في توريد موارد المحروقات من  ديزل ومازوت والإحتفاظ به فقط للضرورة حتى يتم وضع حل عاجل للمديونيات التي تتراكم بشكل مهول على عاتق قيادة المحافظة التي تعاني مواجهة كافة النفقات التشغيلية والخدمية في تسيير عجلة التنمية في حضرموت، حيثُ بلغت مديونيتها لشركات الكهرباء المستأجرة 2 مليار و 700 مليون ريال يمني.

حضر الإجتماع المدير العام لمكتب وزارة المالية بساحل حضرموت "أنور الجعيدي"،  وعدد من المهندسين الفنيين والمختصين في مؤسستي الكهرباء ساحل ووادي حضرموت وشركة النفط بالساحل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : بن بريك يترأس إجتماعاً لمناقشة التقارير المالية والفنية لشركة النفط والكهرباء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق