اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء عاجل: الرئيس هادي يهدد بفضح أسرار «صالح» ويعترف بمسؤوليته عن تأخر نقل البنك المركزي إلى عدن

يمن بريس 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 عاجل: الرئيس هادي يهدد بفضح أسرار «صالح» ويعترف بمسؤوليته عن تأخر نقل البنك المركزي إلى عدن

*يمن برس - خاص
هدد الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الرئيس السابق علي عبد الله صالح بكشف أسراره، مؤكدا أنه يعلم الكثير من تلك الأسرار التي لو أخرجها سيُذهل الشعب اليمن.

وقال هادي، في لقاء خاص مع قناة الجزيرة: "أقول لعلي عبد الله صالح اسكت، لأني لو خرجت أسرارك سينذهل الشعب اليمني".

وأوضح رئيس الجمهورية، أن علي عبد الله صالح كان في حروب صعدة يرسل قاطرتين سلاح لعلي محسن وعشر قاطرات إلى الحوثي.

وأضاف: " مع الأسف الجيش اليمني لم يمتلك الوطنية عندما سقطت صنعاء وقد أتفق مع الحوثيين على ذلك".

وفي سياق متصل، قال الرئيس هادي: "بعد الإنقلاب وصلنا إلى أحد خيارين إما أن نترك اليمن لإيران لتصبح خنجر بخاصرة الجزيرة أو نطلب تدخل الأشقاء فاخترنا تدخلهم".

وحول نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، نفى رئيس الجمهورية، وجود ضغوطات حول نقل البنك، معترفا أن تأخر نقل حساب البنك المركزي إلى عدن كان غلطة من قبله.

وأضاف: "لا توجد مخاوف من نقل حساب البنك المركزي اليمني، ونهب احتياطات البنك من قبل قوى الإنقلاب يضاف إلى تصرفاتهم الغير مسؤولة".

وقال رئيس الجمهورية: " الخطأ مني لو كنت اتخذت قرار نقل البنك المركزي سابقاً لانتهت هذه الحرب خلال 6 أشهر".

وأضاف: "أنا مسؤول عن الشعب اليمني بالكامل ولا خوف من نقل البنك المركزي إلى عدن".

وشدد رئيس الجمهورية، على أنه لا يمكن أن تفرض أي حكومة على اليمن تطبيق التجربة الإيرانية، لافتا إلى أن الشعب اليمن لن يقبل بهذه التجربة.

وأوضح الرئيس هادي، أنه التقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي أكد له أن روسيا وأمريكا تختلفان في أمور كثيرة، لكن فيما يخص اليمن هما متفقتين على بقاء الشرعية.

وفيما يخص نظام الحكم، أوضح هادي، أن نظام الأقاليم لا يهدد بتفتيت اليمن، بل إنه ضمان لبقاء البلاد موحدة لكن أصحاب المشاريع الهدامة لا يريدون إلا نظام مركزي فاشل، لافتا إلى أن إقليم أزال فقط يرفض الأقاليم لأنه يريد أن يحكم كل الأقاليم.

وأكد أنه لا يوجد حل من الأمم المتحدة لأجل اليمن، سوى مخرجات الحوار الوطني كونها كانت نتاج حوار قوي وشفاف بين أبناء الوطن الواحد.

وقال: "قدنا الحوار الوطني لمدة 9 شهور لأجل حل المشاكل التي تعاني منها اليمن لكن من لا يريدون لنا أن نعيش حالة أمن واستقرار انقلبوا".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء عاجل: الرئيس هادي يهدد بفضح أسرار «صالح» ويعترف بمسؤوليته عن تأخر نقل البنك المركزي إلى عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن بريس

أخبار ذات صلة

0 تعليق