اليمن اليوم : باسلامة في أول تصريح صحفي له يوضح أهمية نقل البنك المركزي إلى عدن

اليمن العربي 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير التعليم العالي، الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، على أهمية قرار رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بنقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن لما من شأنه أن يعزز من سلطة الدولة الشرعية ومسئولياتها في استقرار الاقتصاد الوطني ومنع إنهياره.

وأكد باسلامة في تصريح مشترك مع رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، أن هذا القرار الصائب والحكيم جاء في وقته المناسب ويعد قراراً شجاعاً وتاريخياً وفي الاتجاه الصحيح وسيسهم في استقرار الاقتصاد الوطني وإنقاذه من الانهيار وسيكبح من تمادي قوى الانقلاب الحوثعفاشي بالعبث والتدمير للاقتصاد الوطني وتدهوره والإضرار بالشعب ومعيشته .. موضحين أن قرار فخامة الرئيس أعاد سيادة الدولة على أهم مركز مالي سيادي في الوطن وفرض إرادة الدولة الاتحادية المتوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني الذي انقلب عليها صالح والحوثي.

وأشار وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن، إلى إن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن يعد خطوة كبيرة لإيقاف نزيف العملة المحلية والأجنبية، والتصدي للوضع المالي المزري للبلاد وإنهاء معاناة المواطنين المعيشية، وخاصة المتعلقة بوقف دفع الرواتب الشهرية للموظفين التي تعد مصدر الدخل الأساسي لقطاع واسع من ابناء الشعب..، مؤكدين وقوف الأكاديميين وأساتذة الجامعات ومنتسبيها إلى جانب القيادة السياسية للمساهمة بالدفع بعملية التطوير والتنمية للمجتمع وتسليح أجياله بالعلم والمعرفة وتعزيز سيادة مؤسسات الدولة في إدارة البلاد.

ولفتا إلى أن نقل البنك المركزي إلى العاصمة عدن أدى إلى تلافي البلاد المآلات الكارثية للاقتصاد، وسيسهم في استقرار العملة المحلية (الريال) وفي توفير السيولة النقدية اللازمة لدفع رواتب الموظفين..، ناهيك عن ان هذا القرار سيوجد البيئة الداعمة الطبيعية لتنفيذ المشاريع الانمائية والتطويرية، وفي حل الكثير من الصعوبات التي تواجه قيادات المحافظات المحررة، بسبب عدم وجود الميزانيات التشغيلية والتمويلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : باسلامة في أول تصريح صحفي له يوضح أهمية نقل البنك المركزي إلى عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق