عاجل

اليمن اليوم : حيدر العطاس يكشف موقف القوى السياسية اليمنية من دعوة تشكيل بيت جنوبي موحد

اليمن العربي 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حيدر العطاس رئيس الوزراء الأسبق، ومستشار رئيس الجمهورية الحالي، إن دعوة تشكيل البيت الجنوبي الذي ينضوي تحته كل القوى، وافق عليها الأغلب العام وعلى قيام هذا الكيان، ولكن يختلفوا في بعض التفاصيل.

 

وأشار العطاس خلال لقاء خاص له مع الإعلامي عادل اليافعي على قناة الغد المشرق، إلى أن الخطأ ليس عند الجنوبيين، ولكن كان الخطأ عندهم قبل عاصفة الحزم، فقد تأخروا في تشكيل كيان جنوبي موحد، لكن بعد عاصفة الحزم، أصبح الجنوبيين شريكين هما التحالف والشرعية، لذا لابد من وجود صيغة من التوافق حتى لا يقوم الجنوب بعمل يتناقض مع عاصفة الحزم وأهدافها ومع الأهداف العامة الجنوبية.

 

وأوضح العطاس أن الجنوب مازال تحت مظلة الوحدة، ويجب التصرف بهذه المسؤلية، لكن هناك قضية فالكل شريك في دحر العدوان عن الجنوب، والإسهام في دحره من الشمال، وأكد على أن أي خطوة يخطوها الجنوب الآن يجب أن تسير باتجاه هذا الهدف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : حيدر العطاس يكشف موقف القوى السياسية اليمنية من دعوة تشكيل بيت جنوبي موحد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق