اليمن اليوم دعوات لإنقاذ سكان أبين من تزايد حالات الاسهالات والحميات عقب وفاة طفلتين

سودارس 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناشدت منظمة ابن رشد لحقوق الانسان أبين في بلاغ لها نشرته على صفحتها في الفيس بوك من خطورة تزايد الحالات المصابة بالإسهالات والطرش والحميات في عدد من مناطق محافظة أبين . وأبدت منظمة إبن رشد لحقوق الانسان أبين قلقها من وجود حالتي وفاة لطفلتين بسبب الاسهالات والطرش في منطقة الرواء وقالت المنظمة أن عدد الحالات المرصدوه هناك والمبلغ عنها من قبل جمعية أجيال المستقبل التنموية والاجتماعية الرواء أكثر من عشرين حالة بينها حالتين وفاة لطفلتين .
وقالت منظمة ابن رشد أن عدد الحالات المرصودة لديها في منطقة الخاملة حتى مساء الخميس22سبتمبر2016 خمسة عشر حالة بلغ عدد الأطفال ثمانة أطفال حالتهم تحتاج لرعاية الصحية والاشراف الطبي المباشر هذا وقد كان للمنظمة شرف النزول بمعية رئيس مشفى الرازي الدكتور هدار محمد هدار والدكتور نايف جويل والامين العام للمنظمة حسام حسين وتم معاينة الحالات ورصدها وتوثيقها وحث رئيس هيئة الرازي الدكتور هدار جميع المرضى وأهاليهم بضرورة الحضور للمستشفى لاجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازم تحت اشراف الكادر الصحي هذا وقد بدأت نفس الحالات المشابهة في زنجبار وضواحي جعار ولم تعرف أسبابه حتى الان .
ومن اعراض المرض اسهال مستمر وطرش وانعدام الشهية وفتور وخمول في الجسم ويشكل هذا المرض خطورة على حياة الاطفال دون الخامسة من العمر بسبب فقدان الجسم للسوائل .
وتشكل حالات الوفاة خزي كبير لمكتب الصحة والسكان أبين والترصد الوبائي أبين بعد أعلانهما عدم وجود أي حالة وفاة وذلك لاعتمادهم على الرصد المكتبي وعدم النزول الميداني للمناطق الموبؤة حيث تعاني الوحدات الصحية في الخاملة والرواء وغيرها من المناطق من نقص حاد في الأدوية وعدم الالتزام بالعمل فيها بشكل منتظم.
من جمال حسين- أبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم دعوات لإنقاذ سكان أبين من تزايد حالات الاسهالات والحميات عقب وفاة طفلتين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق