اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 عاجل : الكشف عن السبب الرئيسي بتأخير اعلان حكومة الحوثيين وصالح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

اليمن السعيد 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث عاجل : الكشف عن السبب الرئيسي بتأخير اعلان حكومة الحوثيين وصالح

تزايدت الهوة بين أعضاء المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح لإدارة البلاد، بشكل غير مسبوق بسبب خلافات حول تشكيل الحكومة التي تأخر إعلانها عدة أسابيع.

 

 

 

 

 

وكشفت مصادر مطلعة  أن هناك خلاف كبير يدور بين صالح الصماد رئيس المجلس السياسي والدكتور قاسم لبوزة، نائب رئيس المجلس السياسي حول تشكيل الحكومة ماجعل إعلان تشكيل الحكومة يتأجل الى أجل غير مسمى.

 

 

 

 

 

وأضافت المصادر أن لبوزة طالب بحق الجنوبيين وضرورة عودة المبعدين خلال الفترة الماضية 

خصوصا العسكريين إضافة الى إصراره أن  تكون الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب.

 

 

 

 

 

وأوضحت المصادر أن مطالب لبوزة قوبلت بالرفض من رئيس المجلس السياسي صالح الصماد والقيادي في جماعة الحوثي وممثل عبدالملك الحوثي في المجلس السياسي أبو مالك يوسف الفيشي.

 

ويرى الحوثيون أن الجنوب لايمثل قاعدة شعبية له كما أنه ليس للوحدة اهمية واولوية في أجنداتهم.

 

 

 

وكان  المجلس السياسي الأعلى المشكل من قبل الحوثيين وحزب صالح، قد ناقش منذ نحو شهر الإجراءات الخاصة بتسمية رئيس الحكومة وكذا إنشاء اللجان الاستشارية التخصصية في الجانب الاقتصادي والإعلامي والسياسي والقانوني الا أنه لم يعلن عن تشكيلها.

 

 

 

وكان رئيس مايسمى باللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي محمد علي الحوثي قد دعا في خطاب متلفز أمس الأربعاء المجلس السياسي الاعلى الى سرعة تشكيل الحكومة الجديدة .

 

 

"المشهد اليمني"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 عاجل : الكشف عن السبب الرئيسي بتأخير اعلان حكومة الحوثيين وصالح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن السعيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق