اليمن اليوم محافظ عدن يعلن عن أول مفاجأة مدوية للحكومة الشرعية بعد قرارنقل البنك المركزي

سودارس 0 تعليق 134 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فجرت حكومة الدكتور "أحمد بن دغر" أول مفاجأة بعد قرار نقل البنك المركزي الى عدن وعادت الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، من أجل إدارة شؤون البلاد في العاصمة المؤقتة، وذلك بعد أيام من نقل البنك المركزي إليها، من العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال محافظ عدن عيدروس الزبيدي، إن الحكومة اليمنية، عادت إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بشكل نهائي، لممارسة مهامها، خصوصا بعد استتباب الوضع الأمني فيها.

وأكد الزبيدي أن عودة الحكومة إلى عدن ستساهم في حل الكثير من المشكلات، خصوصا بعد القرار الجمهوري بنقل إدارة وعمليات البنك المركزي الى عدن.

ويأتي انتقال الحكومة اليمنية، من العاصمة السعودية الرياض حيث كانت تقيم هناك بشكل مؤقت، منذ اندلاع الحرب، وتنفذ زيارات متقطعة لليمن , إلى عدن ، بناء على توجيهات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وفي زياراتها المتقطعة سابقا، كانت الحكومة تشكو من عجز الموارد المالية التي تمكنها من تنفيذ برامجها التنموية، وخصوصا إعمار ما دمرته الحرب في المناطق المحررة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتلبيه احتياجات الناس من الخدمات الأساسية وخصوصا الماء والكهرباء، بسبب هيمنه الحوثيين على البنك المركزي.

وعالجت الحكومة هذا الجانب بنقل البنك المركزي، كما تم استئناف إنتاج النفط بعد أكثر من عام ونصف على التوقف في قطاع "المسيلة" بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، وهو ما سيعيد تدفق الموارد التي توقفت بسبب الحرب.

ويعتقد مسؤولون ان العودة إلى عدن "نهائية"، خصوصا بعد صدور قرار نقل البنك المركزي إلى عدن، الأمر الذي سيوفر للحكومة الإمكانات اللازمة للقيام بمهامها اليومية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم محافظ عدن يعلن عن أول مفاجأة مدوية للحكومة الشرعية بعد قرارنقل البنك المركزي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق