اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 امرأة شربت ماء الكركم كل صباح مدة أسبوعين... ما حدث لها شيء مدهش ! اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

اليمن السعيد 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 حيث امرأة شربت ماء الكركم كل صباح مدة أسبوعين... ما حدث لها شيء مدهش !

الكركم أو العقدة الصفراء هو تابل يستخدم كثيراً في الحضارات الأسيوية، وهو أحد مكونات الكاري. إنه يعطي الطعم واللون لمختلف الأطباق، ولديه أيضاً خصائص مهمة مضادة للأكسدة، مضادة للالتهاب، مضادة للسرطان ومضادة للكآبة.

سنشرح لكم اليوم من كله لك ما هي فوائده وبأي طريقة تستطيعون إدخاله في طعامكم يومياً، مثلاً في تحضير وصفات مبتكرة ولذيذة ترضي أذواق كل الناس.

 

 

الكركم : خصائصه المضادة للألم والمضادة للسرطان

الكركم هو من نفس عائلة الزنجبيل. الجزء المستخدم من أجل خصائصه الطبية هو الجذر. يستعمل منذ قديم الأزمان في شرقي آسية، ولكن استعماله يتزايد في أنحاء العالم في الأطباق اليومية، وأيضاً كمكمل غذائي وعلاج طبيعي.

 

ما يجعل هذا التابل شعبياً لهذه الدرجة هو أنه، علاوة على تحسينه طعم العديد من الأطباق، غني بالخصائص العلاجية مثل محاربة الالتهاب، الحدّ من السموم وإبطاء عملية الشيخوخة، وغيرها الكثير. الخصائص الطبية للكركم هي نتيجة المكوّن الفعال فيه، الكركمين، الذي أظهر البحث العلمي فوائده الخارقة للصحة. 

 

تستطيعون إدخال هذا التابل في نظامكم الغذائي عن طريق إضافته إلى أطباقكم المفضلة. لكن إذا لم يكن الطبخ من هواياتكم، يمكنكم إن تمزجوه مع الماء الدافئ وتشربوه صباحاً على الريق.

 

سنقدم إليكم فيما يلي 8 أسباب تجعلكم تبدأون بتناول ماء الكركم الساخن ابتداءً من اليوم :

 

1. يحارب الالتهاب

يرتبط الالتهاب المزمن في الجسم ببعض المشاكل الصحية الخطيرة، بما فيها التهاب المفاصل، عسر الهضم، وحتى السرطان. من جهة أخرى، تبين أن الكركمين فعال جداً في الحد من هذا النوع من الالتهاب، وهو يعطي نتائج أفضل من الأدوية المضادة للالتهابات.

 

2. يحمي الدماغ

تم تحديد وجود مستويات متزايدة من هورمون النمو BDNF كواحد من أسباب الخرف ومرض ألزهايمر. لكن الكركمين يمكن أن يحدّ بفعالية من هذا الهورمون ويساعد الدماغ بهذه الطريقة على العمل بشكل صحيح.

 

3. يحارب السرطان

الكركمين غني بمضادات الأكسدة القوية، وهذا ما يجعل منه أداة فعالة مضادة للسرطان.

 

4. يحسّن الهضم

تناول الكركم بشكل منتظم قد ثبت أنه مفيد جداً لتحسين الهضم ووظائف الجهاز الهضمي.

 

 

5. يحمي القلب

في دراسة نشرت سنة 2011، لوحظ أن الكركم يمنع تخثر الدم ويحدّ من تراكم الصفائح على الشرايين. وكشفت دراسة أخرى أدارها باحثون من جامعة Nigata للصيدلة وعلوم الحياة في اليابان، أن الكركم حسّن صحة القلب عند الجرذان بعد 3 أسابيع من إضافة الكركمين إلى نظامهم الغذائي.

 

6. يحدّ من أعراض التهاب المفاصل

كشفت دراسة ظهرت سنة 2012 أن الكركمين مكون فعال مضاد للالتهابات غير ستيرويدي، أقوى وأكثر إفادة من أدوية التهابات المفاصل، لأنه يحدّ من الألم والتورم بشكل أسرع.

 

7. يحمي الكبد

الكركم لا يقوم فقط بدور الحاجز الحامي للكبد من أجل مساعدته على التخلص من السموم بسهولة أكبر، لكنه يقوم أيضاً بتجديد خلايا الكبد التالفة. بالإضافة إلى هذا، يحسّن الكركم بشكل كبير وظيفة المرارة أيضاً.

 

8. يجعل الجسم قلوياً

الكركم قلوي، وهذا يعني أنه يعادل الوسط الحمضي ويلغي تأثيره في الجسم الذي تم ربطه في الكثير من المرات بالسرطان.

 

أتريدون أن تحضروا ماء الكركم ؟ إليكم كيف تقومون بهذا :

طريقة التحضير بسيطة جداً.

• خذوا تقريباً مقدار ملعقة صغيرة من الكركم (العقدة الصفراء)

• بالإضافة إلى رشة من البهار الأسود لتحسين امتصاص الكركم في الجسم

• امزجوها في كوب من الماء الدافئ

• حرّكوا بشكل متواصل حتى تذوب المكونات بشكل جيد

• اشربوه وهو ساخن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم عاجل الجمعة 23-9-2016 امرأة شربت ماء الكركم كل صباح مدة أسبوعين... ما حدث لها شيء مدهش ! اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن السعيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق