اليمن اليوم العطاس : أي خطوة جنوبية تتخذ اليوم يجب ان تراعي مصالح الحكومية الشرعية والتحالف العربي

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس حيدر أبوبكر العطاس مستشار رئيس الجمهورية اليمنية واول رئيس وزراء لدولة الوحدة – أن الجنوب بحاجة إلى استعادة المؤسسات العسكرية والأمنية والحكومية قبل كل شيء .. مشيرا الى ان دعوة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل كيان سياسي جنوبي كانت تحصيل حاصل لجهود سياسية سابقة قامت بها قيادات جنوبية وكيانات سياسية خلال السنوات الماضية وكان الهدف منها تشكيل هذا الكيان . وأضاف العطاس في مقابلة مع قناة الغد المشرق مساء اليوم الخميس : القيادات الجنوبية يجب ان تفصل بين وجودها كقيادات في السلطة التنفيذية أو وجودها كزعامات سياسية .
وشدد العطاس على ان الوحدة اليمنية انتهت وانه حان الوقت لإعادة تقييم العلاقة بين الشمال والجنوب من جديد بما ذلك استعادة الدولة الجنوبية .. منتقدا الجهود السياسية في الجنوب التي تهدف لتشكيل مجلس سياسي يوازي المجلس السياسي في صنعاء موضحا ان خطوة كهذه ستكون خاطئة كون أنها ستظهر للعالم كأنها ردة فعل لما حدث في صنعاء في حين ان للجنوب قضية منفصلة .
وقال العطاس ان أي خطوة جنوبية تتخذ اليوم يجب ان تراعي مصالح الحكومية الشرعية والتحالف العربي داعيا القيادات الجنوبية إلى الأخذ بهذا المعيار في أي تحرك سياسي قادم .
ودعا "العطاس" الجنوبيين إلى القبول بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن مؤكدا أنها تمثل حلا مقبول لمشاكل اليمن .
وتحدث العطاس عن مجريات الحرب في اليمن مؤكدا ان الشرعية لم تتمكن من تحقيق انجاز على الأرض بسبب حالة الانقسام الموجودة هناك .
وقال العطاس ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لعب بكل اوراقه السياسية ولجأ في نهاية المطاف إلى استخدام الورقة المذهبية لاستعادة موقعه السياسي .
وعن الخلاف بين القيادات الجنوبية قال العطاس ان القيادات الجنوبية متفقة حول الهدف لكنها مختلفة حول الالية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم العطاس : أي خطوة جنوبية تتخذ اليوم يجب ان تراعي مصالح الحكومية الشرعية والتحالف العربي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق