اليمن اليوم " الرباعية " ترفض المجلس السياسي و تدعو إلى هدنة لمدة " 72 ساعة " في اليمن

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزراء خارجية دول اللجنة الرباعية، وهي الولايات المتحدة، وبريطانيا، والسعودية والإمارات، في ختام اجتماعهم في نيويورك أمس الخميس بحضور المبعوث الأممي لليمن، " إسماعيل ولد الشيخ " إلى ضرورة العودة فوراً لوقف الأعمال القتالية، بدءاً بوقف إطلاقِ النار لمدة 72 ساعة. وجاء في بيان اللجنة الرباعية " أن وقف إطلاق النار سيمكن المبعوث الأممي من بدء المشاورات بين الأطراف اليمنية، واستئناف العمل من خلال لجنة تهدئة وتنسيق وقف النار.
كما عبرت الدول الرباعية عن قلقها البالغ بشأن كافة الاعتداءات عبر الحدود ضد الأراضي السعودية، بما فيها الصواريخ الباليستية، وطالبوا بوقف هذه الاعتداءات فورا.
ودعت الرباعية كافة الأطراف للسماح بأمان، ودون عراقيل، بعبور الإمدادات الإنسانية لكافة المحافظات المتضررة، بما فيها تعز.
كما أعلن المجتمعون تأييدهم خارطة الطريق التي اقترحها المبعوث الأممي، بغية التوصل لحل شامل يستند إلى المبادرة الخليجية والقرارات الدولية بما فيها 2216 وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
إلى ذلك، دعوا الحكومة اليمنية والحوثيين وأتباع المخلوع صالح إلى بذل كل ما يلزم للتوصل لعملية انتقال سياسي منظمة وسلمية.
ورفض وزراء الرباعية الدولية حول اليمن إعلان المجلس السياسي وأي خطوات تقوض جهود التوصل لاتفاق سلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم " الرباعية " ترفض المجلس السياسي و تدعو إلى هدنة لمدة " 72 ساعة " في اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق