اخبار اليمن الجمعة 23 سبتمبر 2016 استمرار إجراءات عملية نقل البنك المركزي من صنعاء وتفعيل دوره

صدي عدن 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - عدن

تواصل الحكومة الشرعية ترتيبات عملية نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن وتفعيل دوره خلال الفترة القادمة.

وأكد مدير البنك المركزي في عدن، خالد زكريا، أن الأمور تسير بصورة طبيعية رغم الركود الاقتصادي الذي خلفته الحرب، مضيفاً أن عملية صرف المرتبات لموظفي الدولة تسير بشكل طبيعي لليوم الثالث على التوالي توافقاً مع التدفقات النقدية إلى خزينة البنك.

وأضاف أن الجهود ستتواصل حتى الانتهاء من عملية صرف مرتبات موظفي الدولة، خصوصاً أن الإيرادات ستحفظ في المحافظات مؤقتاً ومن ثم القيام بتوريدها إلى البنك المركزي في عدن عبر حساب حكومة عام تم فتحه.

وأشار زكريا إلى أن محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي، متواجد حالياً في مدينة نيويورك الأميركية في زيارة عمل لصندوق النقد الدولي من أجل استكمال إجراءات اعتماد نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، ونوه بأن طباعة العملة والمخزون الرئيسي النقدي سيكون في عدن، وأنه يتم معالجة مشكلة السيولة.

وأضاف أنه تم تحديد الكثير من المسارات ووجود خطوات مستقبلية ضمن التزامات البنك تجاه مختلف محافظات البلاد التي ستفتح حساب حكومي لدى البنك بعدن، وأكد أنه سيتم إعادة البنية التحتية بشكل كامل للبنك المركزي اليمني في عدن، كونه لم يعد كما كان سابقاً البنك المركزي فرع عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الجمعة 23 سبتمبر 2016 استمرار إجراءات عملية نقل البنك المركزي من صنعاء وتفعيل دوره في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق