اخبار اليمن الان الرئيس هادي يوجه صفعة مؤلمة للإنقلابيين ويزف بشرى سارة لجميع موظفي الدولة

بويمن 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الجمعة 23-9-2016 مباشر وعاجل التقى الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، في نيويورك، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، وذلك بعد أيام من صدور قرار جمهوري بنقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 


ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد قدم هادي لمديرة صندوق النقد الدولي، لمحة عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أوصل الحوثينن الشعب اليمني إليها جراء العبث بمقدرات البلد واستنزاف موارده المالية لمصلحة مجهودهم الحربي وصولا إلى حالة الإفلاس التي وصل إليها البنك المركزي في صنعاء.

 


وقال هادي، “وأمام ذلك الانهيار وانطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية تجاه وطنا وشعبنا، اتخذنا قرار نقل البنك المركزي إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، العاصمة المؤقتة للبلد، رغم إفلاسه، وذلك للإيفاء باحتياجات ومتطلبات المواطن الأساسية في الحياة والعيش الكريم”.

 


وأكد هادي، حرص الحكومة على القيام بمسؤولياتها تجاه شعبها في مختلف محافظات الوطن بما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين باعتبارهم مواطنين يمنيين.

 


وقال: “نحن مسئولون عنهم في توفير استحقاقاتهم ومعاشاتهم الوظيفية، على عكس ما كان يتعامل به الانقلابيون تجاه الموظفين والمتقاعدين في المحافظات المحررة التي لا تقع تحت سيطرتهم وهذا هو الفرق والتفكير بين خيارات الدولة المسئولة تجاه شعبها ونهج المليشيات الانقلابية التي لا تكترث لحياة ومعيشة المواطن اليمني بقدر بحثها عن تمويل تمردهم وحربها على المجتمع”.

 


وحسب الوكالة، فقد قدّم محافظ البنك المركزي، منصر القعيطي، شرحا تفصيليا للخطوات التي تم اتخاذها بعد ان اُستنفدت كل المحاولات، وصبر الحكومة الشرعية لنحو عام ونصف من عبث الحوثيين والاستئثار بموارد البلد لمصلحة مجهودهم الحربي.

 


وحسب الوكالة، فقد عبرت كريستين لاغارد، المدير العام للصندوق الدولي، عن شكرها لما استمعت له من شرح حول مختلف الأوضاع في اليمن ومنها ما يتصل بأوضاعه الإنسانية والاقتصادية، وأكدت استعداد الصندوق تقديم المساعدات الممكنة للحكومة والشعب اليمني لتجاوز تحدياته وواقعه الراهن.

 


ولم توضح الوكالة، ما إذا كانت مديرة صندوق النقد قد أكدت موافقتها على نقل البنك أو اعتراضها.
وفي وقت سابق اليوم، أكد وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية والسعودية والإمارات، “موافقة” ضمنية على نقل البنك واشترطوا على أن يخدم اليمنيين في جميع المحافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان الرئيس هادي يوجه صفعة مؤلمة للإنقلابيين ويزف بشرى سارة لجميع موظفي الدولة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق