اليمن اليوم حصار العدوان يمنع الرياضة اليمنية من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

سودارس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منع حصار العدوان السعودي الأمريكي البعثة الرياضية اليمنية من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تحتضنها جمهورية فيتنام خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري وحتى 4 أكتوبر القادم بمشاركة 45 دولة. وكان مقررا أن تتوجه بعثة اليمن الرياضية أمس الخميس من صنعاء إلى مدينة دانانج الفيتنامية التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في نسختها الخامسة، إلا أن حصار العدوان ومنعه للرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي منذ مطلع أغسطس الماضي حال دون ذلك.
ورغم استعدادات المنتخبان الوطنيان لكرة السلة والمصارعة للمشاركة في هذه الدورة تحت شعار اللجنة الأولمبية اليمنية إلا أن حصار العدوان وخطورة السفر عبر مطاري عدن وسيئون الدوليين حالا دون مشاركة المنتخبين.
وأوضح أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة اضطرت إلى الاعتذار عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بسبب تعذر مغادرة البعثة الرياضية عبر وسائل آمنة، مؤكدا أن اللجنة حريصة على حياة أفراد البعثة ولن تعرض حياة أي منهم للخطر.
وأشار إلى خيبة أمل اللجنة الأولمبية الوطنية إزاء عدم تمكن البعثة الرياضية اليمنية من المشاركة في هذه الدورة الرياضية الهامة والتي تعتبر تجمعا رياضيا لمختلف دول القارة الآسيوية.
وليست هذه المرة الأولى التي يمنع فيها حصار العدوان ومرتزقته البعثات والمنتخبات والفرق والرياضيين اليمنيين من المشاركة في المحافل الرياضية القارية والعربية والدولية، حيث حال الحصار دون مشاركة عدد كبير من اللاعبين والفرق والمنتخبات اليمنية في محافل خارجية عديدة، ما تسبب في تدني حضور الرياضة اليمنية على المستوى الخارجي منذ بداية العدوان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم حصار العدوان يمنع الرياضة اليمنية من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق