اخبار اليمن الجمعة 23 سبتمبر 2016 «الامارات» توزع مساعدات غذائية في عدد من المناطق الجنوبية وتتبنى ترميم مدارس ومراكز شرطة

صدي عدن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - عدن

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإغاثي هيئة الهلال الأحمر تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للأهالي، والمستلزمات الضرورية للأجهزة الأمنية للنهوض من جديد وتفعيل دورها للقيام بدورها في تحقيق الأمن والاستقرار بالمدن المحررة في إطار جهود الدولة في عملية إعادة الأعمار والأمل التي أطلقها التحالف العربي لنصرة الأشقاء في بلادنا.

وقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، بتوزيع مساعدات غذائية وإيوائية شملت مئات السلال الغذائية والخيم في عدد من المناطق الجنوبية وذلك في إطار الدعم الإماراتي المتواصل لشعبنا.

 

 

 

واستفاد من المساعدات التي بلغت 4400 سلة غذائية و200 خيمة سكان جزيرة ميون في محافظة تعز ومناطق باب المندب وطور الباحة والعند بمحافظة لحج ومنطقة موديه بمحافظة أبين.وأعرب عدد من المسؤولين في المناطق التي شملتها المساعدة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها ومساندتها للشعب اليمني ومساعداتها المستمرة والمتواصلة على جميع الأصعدة.

من جانبهم أعرب المستفيدون من المساعدات التي تم توزيعها اليوم عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذه المساعدات التي ساهمت في التخفيف من أعباء الحياة عليهم سائلين الله تعالى أن يجزي الإمارات خير الجزاء. كما تبنت الهيئة مشروعا متكاملا لإعادة تأهيل وترميم عدد من مراكز الشرطة في محافظة أبين، جنوب اليمن، ضمن المساعدات المقدمة لتطبيع الأوضاع وتعزيز جهود أجهزة الأمن للقيام بمهامها في استتباب الأمن في المحافظة عقب تحررها من سيطرة تنظيم القاعدة في أغسطس الماضي.

وأطلع وفد من الهيئة على أوضاع مبنى مركز الشرطة في منطقة الحصن في مديرية خنفر والاحتياجات اللازمة من أجل استئناف العمل الأمني في المركز بما يخدم الأوضاع ويعزز من الأمن والاستقرار في المديرية.

وأفاد مدير المركز، الرائد فضل صائل، إن مهندسين تابعين للهلال الأحمر الإماراتي تفقدوا المبنى ومدى جاهزيته للعمل الأمني في الظروف الراهنة التي تعيشها أبين عقب تحررها من الجماعات المسلحة، مضيفا أن الوفد أكد حرص الأشقاء في دولة الإمارات على تقديم مساعدات لإعادة تأهيل وتحديث مراكز الشرطة ورفدها بالأجهزة الحديثة بما يسهل تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار بشكل أكبر.

 

 

 

وأشار إلى أن مركز الحصن يعد المركز الوحيد الذي ظل يعمل خلال الفترة الماضية في مديرية خنفر بجهود أفراد المركز من أبناء المنطقة وأسهم في حل الكثير من القضايا الأمنية للمواطنين، متمنيا أن تكون زيارة فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بادرة خير على المراكز الأمنية في أبين التي تحتاج فعلا للمساعدة والدعم للنهوض من جديد.وفي ذات السياق، ثمن وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، الجهود المبذولة من قبل دولة الإمارات لتطبيع العملية التعليمية في المحافظة والمساهمة في تحسين الأجواء لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أسهمت في دعم ومساندة قطاع التعليم في المحافظة من خلال تبنيها ترميم وتأهيل وصيانة عدد من المدارس في مديريات مختلفة في لحج، وذلك إسهاما منها في تعزيز وتطبيع العملية التعليمية وتهيئة الأجواء لاستقبال العام الدراسي الجديد بصورة متكاملة. وأنهت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تأهيل وترميم 17 مدرسة في محافظة لحج ضمن جهودها الإنسانية الرامية لتعزيز قطاع التعليم وتصحيح مسار العملية التربوية والارتقاء بمستوى التعليم ومخرجاته.

وناقش الوكيل وضاح الحالمي مع مدير التربية في المحافظة نصر اللحجي وعدد من مدراء المدارس الخطط والبرامج المعدة لتحسين مستوى التعليم والارتقاء بها في ظل الأوضاع التي تعيشها لحج.

وأشار إلى أن هناك خطوات جادة من الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع في المدن المحررة من بينها نقل البنك المركزي إلى عدن والذي يعقد قرار تاريخيا لتصحيح أوضاع البلاد بشكل عام وداعم كبير للحكومة في حلحلة الكثير من المشاكل السياسية والاقتصادية التي خلفتها القوى الانقلابية الحوثية وحليفهم المخلوع صالح.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مدراء مدارس في تذليل الكثير من الصعوبات التي وقفت إمام العملية التعليمية كنتيجة حتمية جاءت بها الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح، مشددا على ضرورة التمسك بالقيم الوطنية والمبادئ الأخلاقية السمحة وزرعها بين صفوف الطلاب وتغيير المفاهيم المغلوطة التي بثتها فئات الظلام كي نستطيع تخريج جيل متسلح بالعلم محب لهذه الأرض الطبية وقادر على تولي المسؤولية وبناء الوطن.

وفي ذات السياق، نظم اتحاد كرة القدم اليمني مباراة ودية بين نادي التلال والمنصورة إحياء لأربعينية الفقيدين الرياضيين «عوضين ، هررة» برعاية ودعم من الهيئة وتحت شعار «نعم للأمن والسلام .. عدن نحو غداٍ مشرق ..معا .. يداً بيد نبني عدن».

وأوضحت الدكتورة إشراق السباعي، منسقة مشاريع الهيئة في عدن أن الهلال الأحمر الإماراتي حريص على دعم الأنشطة الرياضية المختلفة ورعاية الناشئين والشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الهيئة سبق وأن قدمت دعم لتنفيذ الأنشطة والبطولات الرياضية المدرسية وغيرها ضمن الجهود الرامية لبناء الجيل واستغلال أوقات فراغهم.

وأكدت أن المرحلة القادمة سيكون هناك اهتمام من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأعمار عدن وبناء الإنسان فيها من خلال دعم البنية التحتية والشباب وتعزيز الأنشطة الرياضية والفكرية والثقافية في عدن والمحافظات المحررة.الرياضية على مستوى اليمن وعدن على وجه التحديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الجمعة 23 سبتمبر 2016 «الامارات» توزع مساعدات غذائية في عدد من المناطق الجنوبية وتتبنى ترميم مدارس ومراكز شرطة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق