عاجل

اخبار اليمن الان عاجل الجمعة 23 سبتمبر 2016 تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس هادي مع عبدالله بن زايد في نيويورك

يمن فويس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان عاجل الجمعة 23-9-2016 تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس هادي مع عبدالله بن زايد في نيويورك

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن أمس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك. 

 

 

ونقل سموه إلى الرئيس اليمني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

 

 

وتم خلال اللقاء - الذي عقد على هامش الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة - بحث مستجدات الوضع اليمني بما فيه الوضع الإنساني والاقتصادي والتحديات التي لا تزال تواجه العملية السياسية وسبل الدفع بها للإمام. 

 

 

وتم خلال اللقاء التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين وعلى مواصلة تنسيق المواقف الكفيلة بدعم العملية السياسية. 

 

 

وجدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التزام دولة الإمارات بموقفها الثابت في دعمها للشرعية الدستورية في اليمن وللجهود الرامية إلى تأمين احترام سيادته واستقلاله ورفض التدخل في شؤونه الداخلية. 

 

 

من جانبه حمل الرئيس اليمني ..سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

 

وعبر الرئيس عبدربه هادي عن شكره وتثمينه للدعم السياسي والإنساني السخي الذي تواصل تقديمه دولة الإمارات إلى بلاده وشعبه. 

 

 

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة وفارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الأمنية والعسكرية.

 

مؤكداً أن ” ستنتهي الحرب، ولن يبقى إلا الحق ولن يحكم أحد بمركزية من صنعاء الى المهرة ..كل إقليم با يحكم نفسه بنفسه والمركز سيأخذ حقه عاصمة الإقليم ..الجيش له وزير دفاع واحد .. ووزير خارجية واحد “.

 

 

وحول العلاقات اليمنية الروسية أكد الرئيس اليمني لقائه مع الرئيس الروسي الذي أكد له أن روسيا تختلف مع الأمريكان في أشياء كثيرة لكن من أجل اليمن لن نختلف “.

 

 

ولفت الى أن هناك مصالح لبعض الدول لكن لن نتمسك الا بما يريده الشعب اليمني، مضيفا ” لن تستطيع أي حكومة أن تفرض على الشرعية شيء لا تريده، ولن تفرض على اليمنيين التجربة الإيرانية، أقولها وأنا واثق أن الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية في اليمن “.

 

 

وبشأن إعادة بناء الجيش على أسس وطنية قال رئيس الجمهورية ان ” مخرجات الحوار الوطني ركزت على هذه الأمر بحيث يشكل الجيش على أسس وطنية وفقا لعدد السكان، بمعني لن تأتي بقبيلتك كلها وتشكل بها جيش، هذا الكلام انتهى، الأمن في كل إقليم سيكون من أبنائه والجيش والكليات العسكرية ستكون وفقا لعدد سكان كل محافظة”.

 

 

 

وحول اختياره كرئيس توافقي لليمن بعد ثورة 2011م قال رئيس الجمهورية ” انا كنت رافض وكنت أعتبرها أكبر غلطة في حياتي أني قبلت.. لكن من أجل بلدي أضطريت أقبل واضحي خاصة بعد ان رفض الجميع “.

 

 

وتطرق الى خوض الرئيس السابق علي عبد الله صالح ستة حروب ضد الحوثيين وكيف كان يوقف تقدم الجيش كلما أوشك على القضاء على الحوثيين في صعدة .

 

قال هادي: ” كان صالح يرسل عشر قاطرات ذخائر لعلي محسن ويرسل اثني عشر قاطرة لعبد الملك الحوثي، أنا نائبه وكنت أعرف كل شيء أحسن له يسكت لأني إذا أخرجت أسراره سوف يذهل الشعب اليمني” .

b964537109.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل الجمعة 23 سبتمبر 2016 تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس هادي مع عبدالله بن زايد في نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن فويس

أخبار ذات صلة

0 تعليق