اخبار اليمن الان محافظو البنوك العربية يعلنون موقفهم من نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن

بويمن 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الجمعة 23-9-2016 مباشر وعاجل بارك محافظو البنوك العربية خطوة نقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء إلى عدن, مؤكدين استعدادهم تقديم الدعم اللازم لإنجاح تلك الخطوة المهمة.

 

فيما أعربت الحكومة عن تطلعها لقيام مؤسسات النقد العربية والدولية لدعمها في سبيل نجاح خطواتها الرامية لتحرير المنظومة المالية والبنكية من هيمنة الانقلابيين في اليمن.

 

وقال نائب محافظ البنك المركزي اليمني عباس أحمد الباشا مخاطبًا أعمال الدورة الأربعين لاجتماع محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد في الدول العربية، بالعاصمة المغربية الرباط:” نتطلع لدعمكم لإنجاح هذه الخطوة المهمة لتحرير المنظومة المالية والبنكية من الهيمنة ولتمكين البنك المركزي في الاستمرار في أداء وظائفه الرئيسية بما يخدم الاقتصاد الوطني والشعب اليمني”.

 

وأكد في هذا الصعيد أن الأوضاع وصلت لمراحل خطيرة جداً مهددةً بانهيار شامل للاقتصاد الوطني وللمنظومة المالية والنقدية, مشيرًا إلى أن البنك المركزي قبل قرار نقله فقد حياديته واستقلاليته مهدداً استقرار واستمرارية القطاع المالي والبنكي واستمرار التدفقات النقدية والسلعية.

 

ونبه إلى أن الانقلابيين استنزفوا الاحتياطيات الخارجية بشكل شبه كلي، إلى جانب عجزهم عن سداد المرتبات والأجور منذ شهر أغسطس والعجز عن سداد استحقاقات المديونية الداخلية والخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان محافظو البنوك العربية يعلنون موقفهم من نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق