اخبار اليمن الان ايران تشعل عاصفة من الجدل في العالم الاسلامي بفيلم «محمد رسول الله» (صور)

بويمن 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم الجمعة 23-9-2016 مباشر وعاجل أثار قرار عرض الفيلم الإيراني "محمد رسول الله"، حالة من الجدل الواسع في تونس، حين فاجأت أحد الجرائد المحلية، القراء بخبر عن بدء عرض "محمد"، الأمر الذي دفع البعض إلى انتقاد الفيلم.


 يذكر أن الفيلم هو الأضخم إنتاجيًا في تاريخ سينما إيران بتكلفة 50 مليون دولار، واستغرق تصويره 3 أعوام، وسبق ترشحه للأوسكار في دورة الحفل الـ88 ولكن تم استبعاده. وسبق عرضه في لبنان بحضور مجموعة من علماء الشيعة والسنة وشخصيات ثقافية وفنية، وذلك بعد تعرضه للهجوم من مفتيي السعودية والأزهر في مصر. 


ويحكي فيلم "محمد رسول الله" قصة حياة النبي منذ ولادته مرورًا بطفولته، كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبي بقرية الأبواء وفترة طفولته بقرية السعدية، وتنتهي أحداث الفيلم عند رحلة النبي محمد إلى الشام. الفيلم من إخراج الإيراني "مجيد مجيدي"، وبطولة باقة من نجوم الصف الأول بإيران منهم سارة بيات، مهدي باكدل، وعلي رضا، مدة الفيلم 3 ساعات، وتم تقسيمه على 3 أجزاء. 


على الجانب الآخر نفت مديرة الفنون السمعية البصرية بوزارة الثقافة التونسية "منيرة بن حليمة"، ما تمّ تداوله بوسائل الإعلام، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول حصول الفيلم على تأشيرة عرض، مؤكّدة أنها لم تتلقَّ أيّ طلب في هذا الخصوص حتى الآن. 


وظهرت بعض المقاطع التشويقية المدبلجة للفيلم على اليوتيوب، واختلفت آراء الجمهور بصددها، فمنهم من أبدى إعجابه الشديد بضخامة العمل الفني وعبقرية أداء الممثلين، ومنهم من عبر من مخاوفه من حرمانية تجسيد الأنبياء على الشاشة، واعتبرها إساءة واضحة لابد من محاسبة أصحابها. 


ومن جانبه أكد المخرج، أن وجه النبي لن يظهر في العمل مطلقًا لكن هذا لم يوقف من سيل الاستنكارات التي وجهت له؛ لأنه لا يجوز تجسيد الأنبياء. 


هنا يبقى السؤال هل سيتم عرض الفيلم في دول عربية أخرى خاصة بعد ظهور مقاطع مدبلجة منه على "يوتيوب"؟ وكيف ستكون ردة فعل الجمهور على ذلك؟
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان ايران تشعل عاصفة من الجدل في العالم الاسلامي بفيلم «محمد رسول الله» (صور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق