اليمن اليوم : بن بريك يترأس إجتماعاً لمناقشة سبل إعادة العمل بالبنك المركزي بالمكلا

اليمن العربي 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" إجتماعاً، بمقر إقامته المؤقت بمنطقة "خلف" شرق مدينة المكلا، ضم مدير البنك المركزي ومدراء البنوك التجارية وشركات الصرافة والغرفة التجارية في الساحل، لمناقشة كافة السبل والإجراءات الكفيلة بإعادة ترميم وتأهيل البنك المركزي فرع المكلا، وضمان سير العمل وجاهزيته لإستقبال الإيرادات الواردة البالغة بـ25 مليار من المخصصات المالية للمحافظة وتأمين عمل وجاهزية كافة البنوك الأخرى.

وناقش الإجتماع المقترحات والآراء المقدمة من مدراء البنوك وشركات الصرافة المتعلقة بإستقرار وأداء العمل المصرفي والإقتصادي بالمحافظة.

وخلال الإجتماع  أكد محافظ حضرموت على ضرورة رفع وتيرة العمل لتأهيل البنك المركزي وإعادة تشغيله بشكل كامل، حيثُ أنهُ من المقرر أن يتم رفده خلال الأيام القادمة بالإيرادات المالية المخصصة للمحافظة البالغة بحوالي 25 مليار ريال يمني.

منوهاً إلى أن السلطة المحلية وقيادة المنطقة الثانية تقوم بتوفير الأمن والأمان لإستقرار عمل البنوك المصرفية والنشاط الإقتصادي والتجاري بالمحافظة.

مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل البنوك وشركات الصرافة والمؤسسات المالية والشركات التجارية للوقوف معاً يداً بيد للنهوض بإقتصاد حضرموت، والإسهام في رفد المؤسسات الحكومية والعسكرية والخدمية من خلال إيجاد الحلول العملية لدعم الوضع المعيشي لأبناء المحافظة بما يؤمن توفير وإستقرار السيولة النقدية  للتخفيف من معاناة المواطنين وخاصة المتقاعدين منهم أثناء إستلام الأجور والمرتبات الشهرية.

وأشار المحافظ "بن بريك" إلى إن قيادة المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لتطبيع الحياة وإستقرار الخدمات فيها التي باتت تمثل اليوم نموذجاً للإستقرار الأمني والخدمي والحيوي عن باقي المحافظات الأخرى.

داعياً المواطنين وكافة القطاعات بالمحافظة إلى الإسهام في إستقرار الخدمات وخاصة الكهرباء والمياه من خلال الإلتزام بتسديد الفواتير وما عليهم من مديونيات حتى تتمكن من الإستمرار في تقديم خدماتها بالشكل المطلوب والإيفاء بالإلتزامات التي عليها.

خصوصاً أن مديونية قطاع الكهرباء تمثل عبئاً كبيراً على السلطة المحلية في المحافظة، بالأخص في ما يتعلق بدعم وقود المحطات الكهربائية بالمحافظة والتي بلغت مديونيتها 72 مليار ريال يمني.

وأكد مدراء البنوك وشركات الصرافة والغرفة التجارية، وقوفهم الجاد مع السلطة المحلية للنهوض بإقتصاد حضرموت، مثمنين دور قيادة المحافظة والمنطقة الثانية في تذليل كافة الصعاب وتوفير بوادر الأمن والأمان لتسهيل عمل البنوك المصرفية وإستقرارها حفاظاً على تطبيع الحياة الكريمة الزاهرة لأبناء حضرموت كافة.

وحضر اللقاء المدير العام لمكتب وزارة المالية بساحل حضرموت "أنور الجعيدي"، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة بحضرموت "فارس بن هلابي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : بن بريك يترأس إجتماعاً لمناقشة سبل إعادة العمل بالبنك المركزي بالمكلا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق