اخبار اليمن الان العاجلة خبراء دوليون : للنظام الايراني دور رئيسي في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن والعراق وسوريا ولبنان

يمن جورنال 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان العاجلة الجمعة 23 سبتمبر 2016 أكدت توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، على ان للنظام الايراني دور رئيسي في محاولة تقويض الثورة الشبابية الشعبية السلميه من خلال تدخله في اليمن ودعمه لمليشيات الحوثي .

وقالت كرمان في الندوة التي اقامتها منظمة سام للحقوق والحريات بجنيف، اليوم الجمعه، ان ايران زودت الحوثيين بالاسلحه من اجل مساندتهم للانقلاب على كل مخرجات الثورة السلميه وما تلاها من فترة انتقاليه وحوار وطني شامل .

واشارت الناشطة الدولية في كلمتها على منصة النادي الصحفي السويسري الى انها حينما توجه النقد لايران جراء عبثها بالمنطقه فإنها تقصد ايران كنظام وليس كشعب الذي تكن له كل التقدير .

المحامي طارق شندب المستشار المتخصص في القانون الدولي قال في الندوة التي حملت عنوان السياسة الايرانية وتبعاتها على حقوق الانسان في الشرق الاوسط ان الايرانيين قاموا بتدريب مليشيات حزب الله بحجة الدفاع عن القدس في الوقت الذي لم يقم هذا الحزب اي عمليه في القدس.

مضيفا ان ايران تدعم المليشيات داخل سوريا مستعرضا الانتهاكات التي ارتكبها النظام السوري المدعوم بقوة من ايران وتحدث عن التدخلات المتكررة لحزب الله في سوريا .

من جهته تناول باولو كاسياس العضو السابق في البرلمان الاروبي قضية التدخلات الايرانية في العراق ،، مؤكداً على ان هذه التدخلات الايرانية اثرت بشكل كبير على الوضع الانساني في العراق وفي اليمن ايضاً .

واوضح ان العراق اصبح مجتمعاً بلا حقوق وحكومة بلا حكم، وان التخلات الايرانيه في العراق تسببت بالكثير من الانتهاكات التي تعرض لها الانسان العراقي ووثقتها المنظمات الدولية .

وفي السياق ذاته قال فضل عبدالغني المدير التنفيذي لشبكة السورية لحقوق الانسان ان ايران تدخلت في سوريا بنفس طائفي عبر مليشياتها التي اتت بهم من خارج الحدود السورية .

مشيراً الى ان ايران عملت على تشكيل فرق مسلحة شيعية كفيلق لواء العباس والفضل بحجة حماية المزارات الشيعية ،،داعياً المجتمع الدولي الى الانصاف وادراج هذه الجماعات ضمن الجماعات الارهابية .

يمن جورنال – متابعات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة خبراء دوليون : للنظام الايراني دور رئيسي في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن والعراق وسوريا ولبنان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال

0 تعليق