اليمن اليوم : في ذكرى توحيدها.. حقيقة وصية مؤسس السعودية لأبنائه بشأن اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خيركم وشركم من اليمن.. وصية يتداولها الكثيرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، الملك عبد العزيز آل سعود لأبنائه، ولا يعلم أحد مدى صدق هذه الوصية من عدمه، ومفاد هذه الوصية أن الملك عبد العزيز جمع أولاده قبل موته وقال لهم ما معناه إن "خيركم وشركم من اليمن".

أعداء المملكة العربية السعودية وأهل السنة (أذرع دولة الملالي الإيرانية في المنطقة)، غالبًا ما يأتي تفسيرهم لهذه الوصية (التي لم يتأكد أحد من مدى صحتها)، في الإطار السلبي والفهم المعكوس بحيث تصير إلى هذا القول " خيركم في أذى اليمن، وشركم في رخائه".

من يحمل الخير لليمن ومن يحمل لها الشر؟

وفي هذا التوقيت الذي نشهد فيه التداعيات السلبية المؤسفة على جبهة الحدود اليمنية السعودية بفعل تهور ميليشيا الحوثي المتمردة العنصرية (ذراع إيران في اليمن)، والتي نفذت انقلاب إجرامي على شرعية الشعب اليمني، ولم يكتفون بذلك بل قاموا بقصف المدنيين ليلًا نهارًا، إلى أن جائت المملكة لتقود التحالف العربي بناء على طلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، لإنقاذ الشعب اليمني من إجرام ميليشيا الحوثي، وهو ما كشف بالأدلة وبالدم من يريد الخير لليمن ومن يريد لها الشر، فمركز الملك سلمان بن عبد العزيز قدم مساعدات للشعب اليمني لم يقدمها احد في العالم، في الوقت الذي تقوم فيه الحوثي باختلاس أموال اليمنيين عبر بوابة البنك المركزي قبل نقلها للعاصمة المؤقتة عدن.

خير اليمن هو في خير السعودية وشر اليمن هو في شر السعودية

التعاون اليمني السعودي يشير اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى عكس ما يريده الصائدون في الماء العكر، ذاك أن الوضع تغير كليا، بل إن المؤشرات التي حملتها السنوات القليلة الماضية جاءت جميعها لتؤكد بأن خير اليمن هو في خير السعودية وشر اليمن هو في شر السعودية أو العكس، وذلك ما تعلمناه جيدا من خلال التصريحات الرسمية، والقول في مناسبات مختلفة بأن أمن اليمن جزء مهم من أمن المملكة وكذلك العكس تماما.

مصلحة يمنية سعودية واحدة

وإذا كانت دلائل ومؤشرات الواقع أكثر من أن تعد أو تحصى، فان التحرش الحوثي الأخير بالمملكة يقدم أكبر برهان وأوضح دليل على خطأ الاستنتاج وخطيئة اعتساف الحقيقة، فللسعودية مصلحة كبيرة في التخلص من الحوثيين، ولعلهم قدموا الفرصة الثمينة لتسريع خطة القضاء على مآزقهم، ولليمن مصلحة أكيدة في كسر شوكتهم وإعادة هيبة الدولة، والتفرغ للبناء بمساعدة الأشقاء في السعودية، ومن ثم الاتجاه بعلاقات البلدين إلى مجالات أرحب بناء على أسس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : في ذكرى توحيدها.. حقيقة وصية مؤسس السعودية لأبنائه بشأن اليمن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق