اليمن اليوم مدير البنك المركزي بعدن يفجر مفاجئة من العيارالثقيل ويؤكد وجود تلاعب بمرتبات الموظفين في عدن

سودارس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مدير البنك المركزي بعدن خالد زكريا وجود عمليات تلاعب ضخمة بمرتبات الآلاف من موظفي الحكومة والتي باتوا يتسلمونها عبر مراكز البريد لكنه لم يوجه الاتهام إلى جهة معينة . وفي أقوى كشف من نوعه قال "زكريا" في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "ارم نيوز" الإماراتية ان البنك المركزي اليمني بعدن والذي يرأس مجلس إدارته يقوم بصرف مرتبات الآلاف من موظفي الحكومة بعدن عبر فئات نقدية جديدة وليست تالفة بالمطلق وهو الأمر الذي يخالف حقيقة الواقع الذي يقول ان غالبية الموظفين في عدن ومحافظات جنوبية أخرى باتوا يتسلمون مرتبات ممزقة .
وقال زكريا ان جميع الأموال التي تسلمها إدارته إلى مسئولي مكاتب مراكز البريد في عدن والمحافظات الأخرى هي أموال جديدة قابلة للتداول في حين ان الآلاف من الموظفين يشكون تسلم مرتباتهم بعملات ممزقة الأمر الذي يؤكد اتهامات سابقة بقيام مسئولين في البنك المركزي بعدن ومكاتب البريد باستثمار مرتبات الموظفين وتأخيرها وإعادتها لاحقا في أوقات متأخرة عقب سحب أموال تالفة من السوق .
وقال "زكريا" ان إدارته تملك كميات من الأموال التالفة لكنها لاتستخدمها في السوق المصرفية الأمر الذي يطرح فرضية قيام جهات نافذة بسحب كميات من هذه الأموال التالفة أو استقدام أموال تالفة من صنعاء واستبدالها بمرتبات موظفي الحكومة بعدن ومحافظات الجنوب الأخرى التي قال "زكريا" أنها تصرف "سليمة" .
ودافع "زكريا" بشكل غريب عن المسئولين بمكاتب البريد نافيا ان تكون هنالك أي عمليات صرف لمرتبات الموظفين بالنقد التالف لكنه اكد انه سيقوم بالجلوس مع مدير مكتب البريد بعدن .
وقال :" في البريد لايصرف لهم تالف "ابدا" ،مايصرف عندي يصرف نقد نظيف مايذهب هناك ايش اللي يحصل الله اعلم ؟؟
ويعزز هذا الكشف الذي أعلن عنه مدير البنك المركزي بعدن تقارير صحفية سابقة قالت ان مرتبات موظفي الحكومة باتت تتعرض لعمليات متاجرة من قبل مسئولين في البنك والبريد حيث يقومون بتسلم مرتبات الموظفين ويقومون لاحقا بالمضاربة بها او منحها كقروض لرجال أعمال ومن ثم استلامها منهم عقب مدة لاتقل عن 20 يوم وصرفها لاحقا للموظفين بسبب غياب الرقابة على أعمال الصرف هذه .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم مدير البنك المركزي بعدن يفجر مفاجئة من العيارالثقيل ويؤكد وجود تلاعب بمرتبات الموظفين في عدن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق