عاجل

اخبار اليمن الان العاجلة مليشيات الحوثي تواصل تهجير أبناء مديرية الصلو بتعز

يمن جورنال 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان العاجلة الجمعة 23 سبتمبر 2016 واصلت الميليشيات الانقلابية الحوثية وقوات المخلوع صالح، أعمال التهجير القسري بحق العديد من عزل مديرية الصلو جنوب شرق مدينة تعز التي تشتد المعارك فيها بسبب غزو المليشيات لتلك المديرية.

وقال شهود عيان من أبناء المديرية أنه بعدما هجّرت الميليشيات الانقلابية أهالي قرية الصيار في مديرية الصلو في أيام عيد الأضحى المبارك بأكثر من 250 أسرة من منازلها؛ لتحولها إلى ثكنات عسكرية ومخازن لأسلحة الميليشيات الانقلابية، تواصل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح محاولاتها الحثيثة لتهجير أهالي قرية بيت القاضي وسط مديرية الصلو، المجاورة لقرية الصيار.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تجددت فيه المواجهات العنيفة في محاولة من الميليشيات الانقلابية للتقدم إلى منطقة الصيرتين، التي تقع تحت سيطرة الجيش اليمني.
وشن الانقلاب قصفا على مواقع الجيش والمقاومة من مواقع تمركزه ومن منطقة الصيار التي جعل منها ثكنة عسكرية بعدما أمدّ المنطقة بتعزيزات عسكرية ومسلحين.

كما ذكر شهود عيان من أبناء المديرية الصلو: “إن ميليشيات الحوثي وصالح تريد تهجير أهالي قرية بيت القاضي، المجاورة لقرية الصيار، وذلك بعدما هجرت أهالي الصيار، وأجبرت أكثر من 250 أسرة على مغادرة منازلهم، وتحويلها إلى مخازن لأسلحة الميليشيات الانقلابية وثكنات عسكرية تقصف منها القرى المجاورة للصيار”.
وتطل مديرية الصلو على مدينتي دمنة خدير والراهدة شرق تعز، كما تطل على مديرية حيفان التي تعد من اهم الجبهات المفتوحة بين المليشيات الانقلابية والجيش الوطني.

يمن جورنال – متابعات

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة مليشيات الحوثي تواصل تهجير أبناء مديرية الصلو بتعز في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن جورنال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن جورنال

0 تعليق