عاجل

اليمن اليوم تصفح يمني سبورت من :

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غوا - تعادل منتخب اليمن مع تايلاند 1-1 يوم الجمعة على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في غوا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 في الهند. وتقدم منتخب اليمن بهدف التايلاندي هاساوات نوبناتي في الدقيقة 27 بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن تدرك تايلاند التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق ناثابورن سريساوات (47).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فوز أوزبكستان على كوريا الشمالية حاملة اللقب 3-1 على ستاد جي ام سي.
وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكوريا الشمالية، ونقطة واحدة لكل من اليمن وتايلاند، حيث تأهلت أوزبكستان وكوريا الشمالية إلى الدور ربع النهائي.
وفي الدور ربع النهائي يوم الاثنين المقبل، تلتقي أوزبكستان مع العراق ثاني المجموعة الثالثة، في حين تتقابل كوريا الشمالية مع عمان أولى المجموعة الثالثة أيضا.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم السبت فوز كوريا الشمالية على اليمن 2-0 وأوزبكستان على اليمن 5-3، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الثلاثاء فوز أوزبكستان على اليمن 1-0 وكوريا الشمالية على تايلاند 4-1.
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند.
وشهدت تشكيلة تايلاند سبعة تغييرات عن المباراة السابقة أمام كوريا الشمالية، في حين كان هنالك تغيير واحد في تشكيلة اليمن.
وبعد سلسلة من المحاولات المتبادلة، سجل اليمن هدف التقدم في الدقيقة 27 بعدما نفذ عبدالمجيد صبارة ركلة ركنية قصيرة مع عمار ناصر قبل أن يتقدم الأول ويرسل كرة عرضية اصطدمت بالمدافع هاساوات نوبناتي وحولت طريقها داخل المرمى.
واستمرت السيطرة اليمنية دون أن ينجح الفريق في صنع فرص خطيرة أمام المرمى، فسدد عبدالله زهرة ويوسف كندش كرتين مباشرتين في أحضان الحارس ساتاوات بيتاكيج.
وسجل منتخب تايلاند هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عن طريق ناثابورن سريساوات الذي تابع برأسه الكرة المرتدة من المدافع عبدالكريم عبدالله إثر تمريرة سيتيراك كوثومثونغ العرضية.
وضغط منتخب اليمن بعد هذا الهدف، حيث سدد صبارة كرة خطيرة مرت فوق العارضة (49)، ورد التايلانديون عبر تسديدة البديل ارنون براسونغبونغ التي تحولت من المدافعين إلى ركلة ركنية (75).
وضاعت على اليمن أخطر الفرص في الدقيقة 82 بعما تابع مراد مرشد تمريرة صبارة العرضية لتذهب الكرة مباشرة إلى الحارس ساتاوات، في حين سدد منيف جاسر خارج الخشبات الثلاث.
تصريحات المدربين:
- أمين السيني مدرب منتخب اليمن:
"كلا الفريقين كانا يريدان تحقيق الفوز لأن هذه كانت فرصتنا الأخير في تحقيق انتصار، صنعنا العديد من فرص التسجيل ولكننا لم نمتلك الخبرة الكافية للتسجيل، أنا راض عن فريقي لأننا شاهدنا مقدار الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون، أنا سعيد بالنقطة ولكن كان بإمكاننا تسجيل المزيد، وقد تلقينا هدف لم يكن يجب أن يدخل مرمانا، ويجب أن نتقبل هذه النتيجة".
"بشكل عام قام اللاعبون بعمل جيد في هذه البطولة بالنظر إلى استعداداتنا، بعد البطولة لا يمكن أن نقول أننا سعداء لأننا أتينا إلى هنا على أمل تحقيق شيء، لدينا لاعبين واعدين ويمتلكون حماس كبير للعب كرة القدم".
- تشايونغ كومبيام مدرب منتخب تايلاند:
"قمنا بإشراك سبعة لاعبين جدد لأنني كنت أريد منح خبرة البطولات لكل أفراد فريقي، أعتقد أنه لا يوجد فارق كبير بين الحصول على المركز الثالث أو الرابع في المجموعة، منتخب اليمن يعاني من بعض نقاط الضعف في الدفاع ولكنهم لعبوا جيدا من أجل الحصول على التعادل اليوم".
"أحد المشاكل بالنسبة لنا طوال البطولة كان الجنب البدني، نحن غير جاهزين بدنيا مثل الفرق الأخرى، أحجام لاعبينا أصغر وهذا ظهر في البطولات الدولية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم تصفح يمني سبورت من : في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق