اليمن اليوم : خلاف بين ثلاثي «الآراجوزات» و«عبدالملك» يعصف بالحوثيين.. وتوقعات بخروجهم نهائيًا إلى طهران (تقرير بالصور)

اليمن العربي 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

وجه القيادي السابق، في جماعة أنصار الله الحوثية، علي البخيتي، سيلاً من الانتقادات إلى زعيم الجماعة الانقلابية، عبدالملك الحوثي، بسبب خطابه الأخير، ومطالبته لأنصاره بالتبرع إلى البنك المركزي بالعاصمة صنعاء، بالتبرع ولو بـ 50 ريال.

وكشف البخيتي، عن العديد من الخبايا والأسرار، التي ترتبط باقتحام الحوثيين للعاصمة صنعاء، وانقلابهم على السلطة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "اليمن العربي".

وقال البخيتي: "قبل عام هدد بالخيارات الاستراتيجة، وقلنا أنها زلة لسان، لكن الجماعات الكهنوتية تقدس ما يقوله القائد حتى ولو أخطأ، ظهرت الخيارات".

وتابع: "كيف سحق مستشاروه والكهنة المحيطون به شخصيته أمام الناس،تحول من قائد ثوري شاب يحسب له ألف حساب الى إنسان عاجز عن السيطرة على الوضع".

وواصل: "كان عبدالملك قائد حراك مطلبي شعبي،وأمل للكثير من البسطاء الذين اعتقدوه المنقذ،قتله مستشاروه بتحويله الى قائد ثورة،عاش الدور فسقط".

واستطرد: "الناس ينظرون لك كزعيم لجماعة طائفية، ولا يمكن أن يقبلوك كقائد ثورة وطنية، لا يمكن أن تتحدث عن غدير خُم وحديث الولاية ثم تقدم نفسك كزعيم وطني"

وأضاف: "الاعلام الايراني سمى الحوثي سيد الجزيرة العربية،وأصحابه أسموه ولي الله والقرآن الناطق،وحجبوه عن الناس ففقد الصلة بالواقع، حتى قال #معك_خمسين".

ووجه رسالة لعبدالملك الحوثي قائلاً: للزعامة الوطنية شروطها؛ وهناك فرق بينها وبين الزعامة الطائفية. تحدث بما يهم المواطنين جميعاً؛ عندها تكون زعيماً وطنياً".

وتابع: "رحلة صديقي عبدالملك من الخيارات الاستراتيجية الى رحلة شاب رائع خدعه من حوله؛ اما عمداً نتيجة لمصلحة؛ او بغباء نتيجة لغياب الوعي".

واستطرد: "تنفيذاً لتوجيه السيد عبدالملك رئيس المجلس السياسي صالح الصماد يوجه بشكيل لجنة دعم البنك. أيش منصب عبدالملك؟!! هذه الإمامة المستترة/ الكهنوت".

وقال: "عبدالملك يتحدث فيحول صالح الصماد كلامه قرارات،طيب،والزعيم والمؤتمر الذين وقعوا الشراكة أين دورهم؟، دورهم شهود زور وأرجوزات/عذراً على الصراحة"

وتابع: "محمد الحوثي:لجنتنا سلطة عليا وستراقب عمل المجلس السياسي،أصبح الأمر واضح أن الزعيم شرب المقلب،الآن وقت المصارحة، إما شراكة أو عودة لما قبلها".

واختتم تغريداته موجهًا رسالة نارية لحزب المؤتمر قائلاً: "أنتم حزب كبير ولستم حزب المتر؛ لكي تقبلوا بهذه المهانة والدور الديكوري؛ قواعدكم بدأت تضج؛ فاقصائهم مستمر على قدم وساق".

وفي السياق، أكد مراقبون لـ"اليمن العربي"، أن صالح الصماد، ومحمد علي الحوثي، والمخلوع علي عبدالله صالح، عبارة عن أراجوزات في يد عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين الانقلابيين، وهو ما يتوافق مع تغريدات البخيتي.

وأوضح المراقبون، أن الخلافات ستكون على آشدها في المرحلة بين ثلاثي الآراجوزات، وعبدالملك الحوثي، بخاصةً عقب دعوته بالتبرع للبنك المركزي بصنعاء، لافتين إلى أن تلك الخلافات المرتقبة ستعصف بالحوثيين، وقد تؤدي بهم للذهاب إلى طهران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : خلاف بين ثلاثي «الآراجوزات» و«عبدالملك» يعصف بالحوثيين.. وتوقعات بخروجهم نهائيًا إلى طهران (تقرير بالصور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق