اليمن اليوم : «الملك سلمان» يُفاجئ السعوديين في العيد الوطني بتغريدة مثيرة عن «عاصفة الحزم» (تقرير بالصور)

اليمن العربي 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«23 سبتمبر».. اليوم الوطني لـ«توحيد السعودية»، هذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويًقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية.

تمكن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود من استعادة الرياض عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية، والعودة بأسرته إليها، وبعد استرداد الرياض واصل الملك عبد العزيز كفاح مسلح لمدة زادة عن ثلاثين عاماً من أجل توحيد مملكته، وتمكن من توحيد العديد من المناطق من أهمها: جنوب نجد وسدير والوشم ثم الأحساء، وصولاً إلى عسير، وحائل إلى أن تمكّن عبد العزيز من ضم منطقة الحجاز بين عامي 1343 هـ و1344 هـ الموافقة لسنة 1925م، وفي عام 1349 هـ / 1930م تم استكمال توحيد منطقة جازان.

ومن جانبه، فاجئ الملك سلمان بن عبدالعزيز أبناء المملكة العربية السعودية، بتغريدة عبر "تويتر"، رصدها "اليمن العربي".

وقال سلمان: "كل عام والوطن آمن عزيز، ومسيرتنا للبناء والتطوير تتواصل لرفعة بلادنا ونهضتها واستقرارها. كل عام وشعبنا الوفي يعتز بوطنه ويفخر بانتماءه".

فيما قوبلت تلك التغريدة بعاصفة حب، من قبل النشطاء، حيث انهالت التعليقات على تلك التغريدة، التي تعتمد على الدعاء للملك سلمان، بسبب قيامه بعاصفة الحزم التي تُحارب ميلشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، من أجل الحفاظ على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : «الملك سلمان» يُفاجئ السعوديين في العيد الوطني بتغريدة مثيرة عن «عاصفة الحزم» (تقرير بالصور) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق