اخبار اليمن الان عاجل: المقاومة تطوّق معاقل الميليشات في صنعاء وغارات نوعية للتحالف بجبهات عدة (تفاصيل)

بويمن 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم السبت 24-9-2016 مباشر وعاجل تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة، والميليشيات من جهة أخرى، في شمال العاصمة اليمنية صنعاء، ومديرية صرواح في مأرب، ومدينة الغيل في الجوف، وجبهات مدينة تعز وشمال محافظة لحج، في حين واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها النوعية على مواقع الميليشيات في جبهات عدة.

 

وتفصيلاً، كشفت مصادر في المقاومة الشعبية في جبهات نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، أن قوات نوعية تابعة للشرعية وصلت إلى الجبهات أخيراً، تضم أسلحة متطورة استعداداً لبدء مرحلة جديدة من معارك تحرير العاصمة، مؤكدة أن الوضع الراهن للميليشيات يساعد كثيراً على التقدم نحو مركز المدينة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات باتت في وضع منهار تماماً من جميع النواحي، العسكرية والاقتصادية والسياسية، خصوصاً أنها أطلقت تهديدات عقب نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، باستهداف الأخيرة بصواريخ بالستية، وكذا استهداف المؤسسات الاقتصادية في مختلف المناطق المحررة، الأمر الذي يشير إلى أنهم باتوا بوضع منهار نتيجة الحصار الاقتصادي الذي لم يمر عليه سوى أيام قليلة.

 

في الأثناء، انتشرت مركبات للميليشيات في شوارع العاصمة صنعاء، وعليها مكبرات الصوت تطالب شباب الأحياء السكنية بالخروج للدفاع عن أحيائهم من هجمات متوقعة للمقاومة والجيش الوطني، في ظل الحالة الأمنية المتردية التي تشهدها المدينة أخيراً.

 

وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات نوعية على مواقع الميليشيات في جنوب المدينة وشمالها، مستهدفة نقيل يسلح الرابط بين صنعاء وذمار، الذي يضم معسكرات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، كما استهدفت تعزيزات للميليشيات في منطقة البطنة، كانت في طريقها إلى جبهات نهم، وكذا محيط المدفون ومناطق في بني فرج ورماحة، حيث تتمركز قطع عسكرية للميليشيات، واستهدفت مواقع عسكرية في جبلي عيبان وعطان جنوب غرب المدينة، وسمع دوي انفجارات عنيفة جراء القصف. وكانت مقاتلات التحالف استهدفت منطقة النهدين التي تضم معسكرات ألوية الحماية الرئاسية المطلة على دار الرئاسة في السبعين، ومعسكر السواد في حزيز جنوب العاصمة.

 

ويأتي ذلك عقب غارات شنتها مقاتلات التحالف على مسقط رأس المخلوع صالح في صنعاء، مستهدفة رتلاً عسكرياً في منطقة عمد كان في طريقه إلى مأرب، فيما شنت غارات على المناطق الواقعة بين صرواح وريف العاصمة من جهة خولان.

 

وفي مأرب، واصلت قوات الجيش والمقاومة عملية تطهيرها لمحيط مركز مديرية صرواح، من خلايا الميليشيات المتبقية فيها، وفقاً لمصادر في المقاومة، فيما بدأت وحدات الجيش اليمني القادم من المملكة والمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب انتشارها في محيط المديرية، استعداداً لساعة الصفر للزحف باتجاه بني ضبيان في مديرية خولان.

 

وفي الجوف شرق العاصمة، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على قرية الغيل التي تحاصرها الشرعية منذ فترة، بهدف استكمال تحريرها وتطهيرها من الميليشيات. كما تواصلت المعارك في محيط منطقة العقبة شمال الحزم عاصمة المحافظة، وكذا في منطقة صبرين في مديرية خب والشعف.

 

وكانت قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً واسعاً على منطقة البيضاء في المصلوب، في إطار سعيها لاستكمال تحرير المناطق الجنوبية والغربية للمحافظة من الميليشيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان عاجل: المقاومة تطوّق معاقل الميليشات في صنعاء وغارات نوعية للتحالف بجبهات عدة (تفاصيل) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بويمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق