اليمن اليوم الإمارات تمول مشاريع إغاثية في اليمن ب " ستة ملايين دولار "

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون مع برنامج الأغذية العالمي بغرض دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في الجمهورية اليمنية . وتهدف الاتفاقية التي تم التوقيع عليها إلى تقديم المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا من حدة غياب الأمن الغذائي في اليمن .
و وقعت الاتفاقية من الجانب الإماراتي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وإرثارين كازين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي .
وبموجب الاتفاقية تمنح دولة الإمارات برنامج الأغذية العالمي مبلغ 22 مليون درهم اماراتي " 6 ملايين دولار أمريكي " لدعم المساعدات الغذائية التي يتم تقديمها للاشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن.
وتسهم منحة دولة الامارات في تقديم المساعدات الغذائية لأكثرمن 107 الف شخص شهريا ولمدة 4 شهور للاشخاص المتأثرين وزيادة نسبة الاستهلاك الغذائي من خلال زيادة المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة وتعزيز الأمن الغذائي والتغذية وإنشاء وإعادة بناء سبل المعيشة في البيئات الهشة .
جدير بالذكر أن دولة الإمارات قدمت خلال الفترة من أبريل 2015 إلى يوليو 2016 مساعدات خارجية لليمن بلغت في مجملها نحو4.34 مليار درهم إماراتي أي ما يعادل "1.20مليار دولار أمريكي ".
ويأتي تقديم هذه المساعدات الخارجية المكثفة في إطار الاستجابة الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات تجاه الأزمة الراهنة لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم الإمارات تمول مشاريع إغاثية في اليمن ب " ستة ملايين دولار " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق