اخبار اليمن السبت 24 سبتمبر 2016 المخلافي يبحث التحضيرات لترؤس اليمن للقمة العربية القادمة

صدي عدن 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 مباشر وعاجل صدى عدن - وكالات :

ناقش وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أمس، مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط الترتيبات الخاصة برئاسة اليمن لأعمال القمة العربية القادمة، ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على السلام وأنها رحبت ببيان الرباعية الدولية حول اليمن الذي استند إلى المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وخاصة القرار 2216.

 

 

 

وعبر وزير الخارجية عن أمل الحكومة في أن تلعب جامعة الدول العربية دوراً إيجابياً في دعم إعادة السلام والاستقرار في اليمن ودعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ في هذا الشأن.وأكد أن اليمن خلال رئاستها القمة العربية القادمة ستعمل على التنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبر المندوبية الدائمة لليمن لدى الجامعة من أجل إنجاح أعمال القمة.

من جهته، أشار أمين عام جامعة الدول العربية إلى أنه منذ توليه المنصب قد حرص على التنسيق مع اليمن، وتفعيل دور الجامعة العربية في كافة القضايا العربية، بما فيها تلك الخاصة باليمن.

.. ويجري مباحثات مع نظيرته السويدية في نيويورك

نيويورك (وكالات)

 

 

 

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إن بلاده تعول على السويد لتلعب دوراً إيجابياً مسانداً للشرعية، وعودة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة بشكل عام.واستعرض المخلافي خلال لقائه نظيرته السويدي مارغو والستروم على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، آخر التطورات على الساحة اليمنية، بما في ذلك استعداد الحكومة الشرعية لاستئناف مشاورات السلام في أي وقت ومكان بناء على المرجعيات المتمثّلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة، لا سيما القرار 2216.

من جهتها، أشارت وزيرة الخارجية السويدية إلى أن بلادها مهتمة كثيرا بما يجري باليمن، مؤكدة استمرار دعمهم للشرعية، وعودة الأمن والاستقرار واستئناف المشاورات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن السبت 24 سبتمبر 2016 المخلافي يبحث التحضيرات لترؤس اليمن للقمة العربية القادمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدي عدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق