اليمن اليوم تصفح يمني سبورت من :

سودارس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الحكومة الشرعية رسمياً في ممارسة نشاطها من محافظة عدن جنوب البلاد ومن مدينة مأرب، عاصمة اقليم سبأ بشمال اليمن وذلك بعد قرار عودتها بشكل نهائي إلى ارض الوطن . وكانت الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة احمد عبيد بن دغر، عادت إلى العاصمة الاقتصادية عدن، يوم الخميس الماضي على متن الخطوط الجوية اليمنية.
وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء سبأ، أكد رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر، أن الحكومة ماضية في تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتحرير العاصمة صنعاء وباقي المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وصالح حتى تعود تلك المليشيا إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار.
وفي ذات السياق أعلن مصدر حكومي ان جزءاً من الحكومة اليمنية سيتوجه إلى مدينة مأرب، عاصمة دولة «سبأ» للاستقرار فيها وإدارة شمال اليمن من هناك.
واضاف المصدر إن نائب رئيس الحكومة عبد العزيز جباري سوف يذهب إلى مدينة مأرب اليمنية للإقامة فيها وإدارة مدن الشمال اليمني منها فيما رئيس الحكومة وبعض الأعضاء سيقيمون في عدن.
واعتبرت أوساط سياسية يمنية أن عودة الحكومة الشرعية بشكل نهائي إلى عدن لتمارس مهامها في إدارة شؤون الدولة من داخل البلاد، يعد نقطة تحول هامة باتجاه استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من المناطق من أيدي الانقلابيين.
وأشار هؤلاء إلى أن قرار عودة الحكومة لتستقر داخل اليمن، قرار صائب، على صعيد إدارة شؤون البلاد والتعجيل بخطوات استكمال تحرير ما تبقى من المناطق اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم تصفح يمني سبورت من : في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق