عاجل

اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 المخلافي: 21مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية

التغيير نت 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 المخلافي: 21مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية

التغيير – صنعاء:

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ السيد ستيفن اوبراين سبل تعزيز ورفع المساعدات الإنسانية المقدمة من الامم المتحدة ،وأخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية.

وفي اللقاء أوضح الوزير المخلافي أن الاحصائيات حول الوضع الانساني في اليمن أصبحت مخيفة،وان 21 مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية ،ويعاني اكثر من 14 مليون منهم عدم القدرة على تأمين الغذاء الكافي،وأن الوضع الانساني في الحديدة وتعز تحديدا أكثر خطورة وخاصة في الآونة الأخيرة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية أن تضطلع الامم المتحدة بمسؤوليتها ،وأن تقدم المساعدات الانسانية لجميع المحتاجين في جميع أرجاء اليمن..مؤكداً بأن الحكومة اليمنية المتواجدة حالياً في العاصمة المؤقتة عدن ستقدم كافة أوجه التعاون والتسهيلات من أجل تيسير عمل المنظمات الاغاثية في اليمن وتوصيل المستلزمات الطبية وغيرها إلى المحتاجين في كافة المدن والمحافظات.

وأشار المخلافي إلى ضرورة أن تفعل الامم المتحدة برامجها في جميع المحافظات..لافتا إلى أنه من الضروري أيضا ان يتم التنسيق في هذا الشأن مع الحكومة الشرعية والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظين ليتسنى لهم تقديم التسهيلات اللازمة من أجل إيصال المساعدات الضرورية للمستحقين من المواطنين المتضررين جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيين على الدولة.

من جهته أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ان الأمم المتحدة لن تدخر جهداً لتقديم وتوفير المساعدات الانسانية الى كافة المدن والمحافظات..مشيراً الى أن المشكلة الرئيسية التي تواجه مكاتب الامم المتحدة هي عدم القدرة على الوصول إلى بعض الاماكن بسبب الحرب والحصار والاوضاع الأمنية غير المستقرة.

واوضح السيد ستيفن اوبراين بان الامم المتحدة تمكنت في الاونة الاخيرة من تقديم المساعدة وإنقاذ قرابة 4.1 مليون مواطن يمني من الموت المحقق..لافتاً إلى أنه زار العاصمة المؤقتة عدن في السابق ويعتزم زيارة اليمن في القريب العاجل ليتسنى له تفقد الوضع عن قرب وتذليل ما يمكن من المصاعب لضمان توصيل المساعدات لكافة المحتاجين في اليمن.

وقال "أن الامم المتحدة عازمة على حماية وتوفير المساعدات الانسانية لكافة المحتاجين أينما كانوا وذلك انطلاقا من مبادئها وقيمها".

حضر اللقاء المستشار بمكتب وزير الخارجية مروان علي نعمان ، والمستشار محمد الحضرمي ، والسكرتير الاول بالوفد الدائم احمد العوجري.

سبأ

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 المخلافي: 21مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق