عاجل

اليمن اليوم : باحث سياسي يكشف عن وجود قاعدة خطيرة في مجلس الأمن تعرقل تنفيذ بعض قراراته

اليمن العربي 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال فيصل المجيدي الكاتب والباحث السياسي اليمني، إن المجتمع الدولي تحكمه قاعدة قائمة منذ ٦٠ عاما على الإنتصارات التي تمت في الحرب العالمية الثانية.

وأشار المجيدي خلال لقائه بقناة سكاي نيوز عربية، إلى أن طريقة آلية مجلس الأمن المتعلقة بتسليم القرار لخمسة دول، أبرزها روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين، ومن المعلوم أن هناك ثمة انقسام فيما يتعلق بالشأن الإيراني، وبالتالي فإن إيران حليفة واضحة لروسيا.

وأضاف المجيدي أن إيران عمليا يفترض وفقا للقرار ٢١٤٠ الصادر في يونيو ٢٠١٤ أنها من الكيانات التي لا ينبغي لها التدخل في العملية السياسية، ونص هذا القرار تحت الفصل السابع صراحة على وجوب معاقبة كل من يتدخل لعرقلة السلطة الشرعية في اليمن، مؤكدا على أن إيران ثبتت بكل الوسائل أنها مع الإنقلابيين في اليمن، ومع حزب الله أيضا، بالتالي يجب على مجلس الأمن تطبيق قرارته، ولكنه لن يقوم بالتطبيق نظرا لوجود القاعدة العوجاء في المجلس، بتسليم جميع القرارات للخمس دول التي تم ذكرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : باحث سياسي يكشف عن وجود قاعدة خطيرة في مجلس الأمن تعرقل تنفيذ بعض قراراته في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق