اليمن اليوم : وزير سابق يفجر مفاجأة ويكشف السبب الحقيقي وراء نقل البنك في هذا التوقيت

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فجر وزير سابق في الحكومة مفاجأة من العيار الثقيل وكشف عن السبب الحقيقي لنقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن في هذا التوقيت.

وقال وزير النقل النقل في حكومة بحاح، المهندس بدر باسلمة، أنه في اغسطس من عام ٢٠١٥ شكل رئيس الوزراء حينها خالد بحاح لجنة حكومية برئاسة المالية لإعداد خطة طوارئ احتياطية لنقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن في حالة تطلب الامر ذلك .. مشيراً إلى أنه كان من مهام اللجنة الدراسة الكاملة لإيجابيات وسلبيات النقل والشروط المطلوب توفرها لعملية النقل .

وأضاف في منشور له على صفحته في الفيس بوك، "اجتمعت اللجنة عدة مرات ، وكانت نقاشاتها تجرى بسرية لحساسية الموضوع، احدى اهم الشروط التي كانت تعيق قرار نقل البنك هو عدم توفر منظومة الاتصالات للبنك في عدن بشكل مستقل لكون شبكات الاتصال بالبنوك المحلية والدولية جميعها يتم التحكم بها من صنعاء ، وفي حالة تم اتخاذ هذا القرار حينه ستستطيع صنعاء بكل سهولة عزل البنك في عدن محليا ودوليا".

وتابع "عندها تم اتخاذ قرار انشاء بنية الاتصالات المستقلة في عدن ويكون مركز التحكم في عدن ، تم العمل بصمت وهدوء لأكثر من عام على استكمال المشروع والذي انتهى فقط قبل اسابيع في بناء البنية التحتية للاتصالات المستقلة لعدن دون الخوف من سيطرة وتحكم صنعاء عليها".

وقال أن هذا الشرط كان ضروريا واساسيا لعملية نقل البنك وما كان له ان يحدث وينجح قبل ذلك او دون ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : وزير سابق يفجر مفاجأة ويكشف السبب الحقيقي وراء نقل البنك في هذا التوقيت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق