اليمن اليوم : صحفيات بلا قيود: 1340 حالة انتهاك و1424 شهيداً على يد الحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت منظمة صحفيات بلاقيود إن الفريق التابع لها رصد حوالي 1340 حالة انتهاك بحق المدنيين خلال الحرب في اليمن، وقع العدد الأكبر منها في محافظة تعز، ومحافظات عـدن والضالع.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها أطلقته بمقر مجلس حقوق الإنسان في العاصمة السويسرية جنيف أمس الجمعة أن الأرقام التي يتضمنها التقرير ليست شاملة لكل حالات الانتهاك نتيجة صعوبة الانتقال والعمل في العديد من المحافظات مثل صعدة والبيضاء والجوف، غير أن ما تم التوصل إليه هي أرقام صحيحة.

وقال "إبراهيم القعطبي" عضو فريق التوثيق والرصد في المنظمة أن اجمالي عدد الشهداء المدنيين الذين سقطوا نتيجة نيران جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح بلغ 1424 شهيد بنسبة 50% بينهم 308 طفل، و109 امرأة. 

وأضاف القعطبي "وبالنسبة للجرحى، فإن العدد الأكبر منهم كان نتيجة قصف جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح للمدن وخصوصا تعز والضالع وعدن، فقد بلغ اجمالي الجرحى حوالي 6090 جريحاً بنسبة 72%، بينهم 1763 طفل، و583 امرأة. 

وتابع القعطبي "ووفقا لتحقيقات فريق المنظمة الميداني، فإن أكثر الأماكن التي شهدت اعتداءات كانت الشوارع بعدد 528 حالة بنسبة 46% ويلي ذلك المنازل التي حلت ثانيا بعدد 513 بما نسبته 45%، ما يشير بوضوح إلى أن هناك عشوائية في تحديد الاهداف المشروعة التي يمكن استهدافها.

واشار القعطبي إلى أنه وبحسب النتائج التي توصل إليها فريق المنظمة فإن أكثر الوسائل التي تم استخدامها وتسببت في سقوط قتلى وجرحى بين أوساط المدنيين، كانت القصف بالأسلحة الثقيلة، حيث بلغ عدد الحالات 443 بما نسبته 39% ويلي ذلك الاعتداء بالرصاص الحي المباشر بواقع 430 حالة بما نسبته 38% ويشمل هذا الاعتداء القنص الذي تعرض لها المئات من القتلى والجرحى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم : صحفيات بلا قيود: 1340 حالة انتهاك و1424 شهيداً على يد الحوثيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق