اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 احتفاء باليوم العالمي للسلام : تمدين شباب تناقش في ورشة عمل الآثار الاجتماعية للصراع الدائر في تعز

التغيير نت 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 تمدين شباب تناقش في ورشة عمل الآثار الاجتماعية للصراع الدائر في تعز

التغيير – صنعاء:

احتفاءً باليوم العالمي للسلام، نظمت مؤسسة تمدين شباب امس الخميس ورشة عمل خاصة بعنوان " الآثار الإجتماعية للصراع في تعز وسبل تعزيز التعايش والسلام الإجتماعي".

وهدفت الورشة لإيجاد تشخيص موضوعي ودقيق لمجمل الصراع في محافظة تعز واثاره المجتمعيه من اجل خلق دعم مجتمعي مساند وضغط دولي باتجاه صناعة السلام.

وقُدِّم في الورشة عرضاً متكاملاً من قبل المختصين في المؤسسة أوضح بالارقام حجم الخسائر والأضرار المادية التي لحقت بالمجتمع في تعز جراء المواجهات، كما شمل العرض توضيحا بخريطة الاحداث التي تشهدها المحافظة حاليا والمناطق والمديريات التي شملتها المعارك اضافة الى مجمل الانعكاسات السلبية والآثار المعنوية السيئة لتلك الاحداث على وحدة النسيج الاجتماعي.

كما ناقش المشاركون في الورشة مجموعة من التصورات والحلول التي من شأنها الحد من اثار الحرب على التعايش السلمي بين مكونات المجتمع المحلي وتفعيل ادوار اجتماعية معينة في خدمة السلم الاجتماعي بمشاركة كافة فئات المجتمع بالاضافة الى تسليط الضوء حول دور منظمات المجتمع المدني في هذا الخصوص.

كما قدمت في الورشة عدد من المحاور الهامة  ذات العلاقة بالسلم المجتمعي والدور الذي يمكن للشباب والمرأة القيام به والدور المناط بالجانب الاعلامي في خدمة السلام.

الجدير بالذكر ان هناك العديد من الأنشطة والمشاريع والفعاليات  القادمة التي ستقيمها المؤسسة في نطاق محافظة تعز والوطن عموما وصولاً لإيجاد استراتيجية وطنية للسلام.

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 احتفاء باليوم العالمي للسلام : تمدين شباب تناقش في ورشة عمل الآثار الاجتماعية للصراع الدائر في تعز في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التغيير نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق