اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مشرف الحوثيين صادر مخصصات البعثة الرياضية - مليشيا الانقلاب تحرم اليمن من المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية بفيتنام ..الأسباب

يمن بريس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 مليشيا الانقلاب تحرم اليمن من المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية بفيتنام ..الأسباب

*يمن برس - خاص
منع الانقلابيين في اليمن، البعثة الرياضية الأولمبية، من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تحتضنها جمهورية فيتنام خلال الفترة من 24 سبتمبر الجاري وحتى 4 أكتوبر القادم.

وكشفت مصادر خاصة أن قيادات الانقلابيين حالت دون توجه بعثت اليمن الرياضية، إلى مدينة دانانج الفيتنامية التي تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في نسختها الخامسة، ومنعت توجه البعثة عبر مطار عدن، أو براً عبر منفذ الوديعة الحدودي إلى السعودية منذ مطلع الشهر الماضي، ما تسبب في اعتذار اليمن عن المشاركة.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن اللجنة الأولمبية والفرق لمشاركة أعدت للسفر أكثر من مرة عبر مطار عدن أو براً عبر منفذ الوديعة، حيث جرى الترتيب مع وزارة الشباب والرياضة لتسهيل مغادرة الفرق الرياضية، لكن قيادة الانقلاب منعت تحرك البعثة من العاصمة صنعاء إلى عدن أو مأرب متحججة بالأوضاع الأمنية.

وأوضحت المصادر أن بعثة اليمن الرياضية التي كان من المفترض مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بفيتنام، تعرضت لضغوطات وتهديدات من قيادات حوثية، منها تهديد مشرف الحوثيين في وزارة الشباب والرياضة أحد أعضاء الجهاز الإداري بالبعثة، بشكل مباشر، بالاعتقال وقصف باصات النقل التابعة للوزارة، إذا استخدمها اللاعبون للسفر إلى عدن أو مأرب.

وأشارت المصادر إلى قيام مشرف الحوثيين بالوزارة باستلام الأموال المخصصات للبعثة الرياضية، مطلع شهر سبتمبر، ومنع استخدام البعثة لباصات الوزارة للسفر إلى مأرب وعدن رغم تكفل الحكومة بتكاليف نقل ومشاركة البعثة اليمنية في الدورة الآسيوية.

من جهته أكد أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري، أن اللجنة اضطرت إلى الاعتذار عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بسبب تعذر مغادرة البعثة الرياضية عبر وسائل آمنة، مؤكدا أن اللجنة حريصة على حياة أفراد البعثة ولن تعرض حياة أي منهم للخطر.
وقالت وكالة سبأ الخاضعة للانقلابيين أن السبب في عدم مشاركة الفرق اليمنية، هو الحصار الجوي المفروض على مطار عدن.

وكانت منتخبات اليمن للشباب والناشئين لكرة القدم تمكنوا من مغادرة البلاد عبر منفذ الوديعة للمشاركة في منافسات اسيا للشاب والناشئين، لكن الانقلابيين حالوا دون مغادرة الفرق الرياضية الأخرى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مشرف الحوثيين صادر مخصصات البعثة الرياضية - مليشيا الانقلاب تحرم اليمن من المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية بفيتنام ..الأسباب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن بريس

أخبار ذات صلة

0 تعليق