اليمن اليوم القوات الموالية للشرعية تسيطر على منطقة «كرش» الاستراتيجية بمحافظة لحج

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، من السيطرة على منطقة «كرش» الاستراتيجية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، بعد طرد مسلحي جماعة « أنصار الله» (الحوثيين) منها، وفق مصدر عسكري. وقال اللواء في الجيش اليمني والمسؤول عن ما يسمى ب"جبهة كرش" فضل حسن للأناضول إن "قوات الجيش مسنودة من المقاومة الشعبية وبدعم من طيران التحالف، تمكنت اليوم من تطهير منطقة كرش بالكامل، من عناصر مليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح (الرئيس السابق)".
وأضاف أنه "بعد تطهير كرش زحفت قواتنا باتجاه محافظة تعز المجاورة حيث اتجهت نحو الجبال والتلال المطلة على منطقة الشريجة (شرقي تعز) بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل 4 من الحوثيين في تلك المنطقة، كما تم تدمير 4 عربات عسكرية لهم ولحلفائهم (يقصد قوات صالح)".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي التي غالبا لا تعلن حصيلة قتلاها في المعارك.
وتشهد منطقة "كرش" القريبة من قاعدة العند الجوية الهامة بلحج والحدودية مع محافظة تعز، معارك كَر وفر منذ أكثر من عام ونصف، بين وحدات الجيش اليمني التابع لهادي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، دون أن يتمكن طرف من فرض سيطرته الكاملة على المنطقة الحدودية التي كانت تفصل بين شمال اليمن وجنوبه سابقا قبل الوحدة عام 1990، حتى تمكنت وحدات الجيش اليمني اليوم من فرض سيطرته الكاملة عليها.
وتصاعدت حدة النزاع في البلد المضطرب، مع فشل الجولة الثالثة من المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية، الأولى في جنيف منتصف يوليو/تموز 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي، والثالثة في الكويت (21 إبريل/نيسان الماضي وحتى 6 أغسطس/آب)، لكنها فشلت جميعا في تحقيق السلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن اليوم القوات الموالية للشرعية تسيطر على منطقة «كرش» الاستراتيجية بمحافظة لحج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق